« الوطنية الخاصة» تحتفي بالعيد الوطني والاطمئنان على صحة جلالته

في مساء تمازجت فيه نفحات النسيم الباردة مع المشاعر الوطنية الدافئة ، نظمت المدرسة الوطنية الخاصة بمدينة الخوير على مسرحها الخاص أمسية وطنية بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد التي جللتها الروح العالية بالاطمئنان على صحة باني نهضة عمان الحديثة مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ

الأمسية التي حملت عنوان “ لأجلك سيدي قابوس “ أقيمت برعاية صاحب السمو السيد زيد بن برغش بن سعيد آل سعيد . وبدأت بكلمة لسليمان بن محمد بن خليفة الحامدي مدير عام المدارس الوطنية الخاصة عبر فيها عن المشاعر الفياضة بمناسبة العيد الوطني وبالإطمئنان على صحة قائد البلاد المفدى.

ثم توالت الفقرات الفنية التي عبر من خلالها طلاب وطالبات المدرسة فقدم أطفال التمهيدي فقرة “ تزهو بك الأعوام عاما بعد عام “ قبل أن يقدموا استعراض “ قابوس أبي “ مصاحبا لفن البرعة الأصيل . كما قدم الطلاب استعراض “ فن التغرود “ في لوحة فنية جسدوا خلالها تمسك الشعب العماني الأصيل بتراثه العريق .

وتميزت فقرة بعنوان “ جنسيات مختلفة في حب عمان “ حيث عبّر نحو اثني عشر طالبا يمثلون عدة جنسيات عربية وإسلامية بإحساس صادق ومشاعر فياضة عن اعتزازهم ببلدهم الثاني عمان ، مشيدين بما ينعم به كل من يعيش على أرض عمان الطيبة من أمن واستقرار واحترام وعدل.

وتخللت تلك الفقرات الفنية قصائد وطنية قدمها الشاعر فهد بن سيف المنذري الذي ألقى قصيدة رصدت فرحة الشعب العماني بكلمة جلالة السلطان، بينما القت الشاعرة هاشمية بنت جعفر الموسوية قصيدة في حب الوطن والقائد .

وتعد “ لأجلك سيدي قابوس “ هي الأمسية الثانية التي تقيمها المدرسة بعد أمسية “ ليلة في حب القائد “ وقد حضرها جمهور غفير من الضيوف وأولياء أمور الطلاب.