دراسة مطالب أهالي حي النهضة بالمصنعة وتطوير المرافق السياحية بالسوادي

الرستاق – سعيد السلماني –


استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة في اجتماعه أمس برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس المحضر السابق وإقراره والردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي، حيث تمت مناقشة مطالب أهالي مخطط حي النهضة بولاية المصنعة حيث إن المخطط تم توزيعه للمواطنين ويضم (1993) قطعة أرض، وارتأى المجلس رفع موضوع المخطط بشكل عاجل للجهات المعنية من أجل تنفيذ العديد من المرافق والخدمات الضرورية التي تخدم جميع الأهالي بالمخطط.

ويأمل المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة بزيارة الى الموافق السياحية بشاطئ السوادي بالتنسيق مع وزارة السياحة خلال الفترات المقبلة للوقوف على العديد من الخدمات التي سوف تساهم في تدعيم وتنشيط الحركة السياحية. وكذلك من ضمن الردود الواردة لأمانة سر المجلس موافقة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية على قطعة الأرض المقابلة لسوق بوثمانية بولاية الرستاق رديفا للسوق وأن تبقى ملكيتها لبيت المال. وكذلك ورد رد لأمانة المجلس بتشكيل لجنة من مختلف الجهات الحكومية لوضع ضوابط متعلقة بتسكين الأيدي العاملة الوافدة. كما تم تشكيل لجنة من قبل أعضاء المجلس بهدف وضع آلية لتحديد مواقع وتشغيل أخذ الردميات بولايات المحافظة.

ناقش المجتمعون محاضر لجان المجلس، كما تمت مناقشة محضر لجنة الشؤون العامة واستعرض الزيارات الميدانية التي تمت مؤخرا بولاية بركاء منطقة الشخاخيط وأبو النخيل وكذلك الزيارة قرى الواقعة على الطريق المؤدي الى الرميس وميناء الصيد البحري ووقفت اللجنة على تلك المواقع واستمعت إلى مطالب الأهالي في تلك القرى ورفع المطالب والخدمات التي تحتاجها تلك القرى الى الجهات المعنية.