«بدية» تكرّم الداعمين والمساهمين في إنجاح حملة الرقابة الصحية بالولاية

بدية – خليفة الحجري –

كرّمت ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية أمس عددا من الجهات والأفراد الداعمين والمشاركين في إنجاح برامج وأنشطة الحملة الوطنية للرقابة الصحية التي نفذتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تحت شعار (شراكة – توعية – التزام).

أقيم الحفل بقاعة مستشفى بدية، تحت رعاية سعادة الشيخ ثابت بن حمد المجعلي والي بدية، وبحضور شيوخ وأعيان الولاية وسعيد بن سليم الكلباني مدير عام البلديات الإقليمية بمحافظة شمال الشرقية ومديري الدوائر الحكومية بالولاية.

وألقى المدير المساعد بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بمديرية البلديات الإقليمية بشمال الشرقية بدر البراشدي، كلمة المديرية بهذه المناسبة وأكد من خلالها على أن وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه سعت من خلال تنظيم الحملة إلى تحقيق عدّة أهداف منها ترسيخ الفكر الصحي لدى أفراد المجتمع لتعديل سلوكياته وممارساته اليومية في مجالات النظافة العامة وسلامة الغذاء.

وقال: إن تتويج ولاية بدية بالمركز الأول جاء من منطلق حرص الوزارة على تعميق مبدأ الشركة الذي كان له الأثر الإيجابي من خلال فعاليات الحملة، موضحا أن ما حققته الولاية من فوزها بالمركز الأول في مسابقتي الرقابة الصحية والحي النموذجي لهو خير دليل على ترجمة شعار الحملة، والذي تهدف الوزارة من خلاله إلى ترسيخ مفهوم الشراكة بين أفراد المجتمع ومؤسساته العامة والخاصة، والتي بلا شك أسهمت بشكل واضح وملموس لتوضيح بعض المفاهيم ذات العلاقة بالصحة العامة.

وعن مسابقة الحي النموذجي أشار إلى أنها أتت لتفعيل دور المجتمع في المقام الأول لبرمجة مفهوم الشراكة في مجالات النظافة العامة والمجالات الأخرى والتي من شأنها إضفاء اللمسة الجمالية على الحي النموذجي التي كانت شاهدة بقرية الواصل في هذه الولاية.

يذكر أن ولاية بدية فازت على مستوى السلطنة في مسابقة الحملة الإعلامية لأعمال الرقابة الصحية التي نظمتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه مؤخرا تحت شعار (شراكة . توعية . التزام)، كما فازت قرية الواصل كأفضل حي صحي نموذجي في السلطنة تقديرًا للجهود التي بذلت من قبل المواطنين والمقيمين في تفعيل مضامين هذه الحملة التطوعية التي هدفت إلى تحقيق الشراكة المجتمعية وتفعيل دور المجتمع المحلي في مجالات صحية وبيئة وتوعوية تسهم في زيادة الوعي لدى الأهالي وترسيخ العمل التطوعي من أجل نشر ثقافة التعاون حيث أقيمت سلسلة من البرامج والأنشطة من بينها حملات الرقابة الصحية على الأسواق والمحلات التجارية ومشروعات التجميل ومعسكرات العمل وتنظيم قوافل الوعي الصحي وحماية وصيانة الأفلاج والتخلص من النفايات ومخلفات البناء والمشوهات وتنظيم الساحات العامة والتجميل فضلا عن مشاركة المدارس والجمعيات النسوية التي شاركت في إقامة معارض حرفية وتقليدية تعنى بالسياحة والبيئة والمحافظة على سلامة وصحة الغذاء.