سحب قرعة "شجع فريقك 2015" في الخابورة والمضيبي.. ومواجهات قوية تجمع الفرق

الرؤية - خالد الخوالدي

رعى سعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الخابورة الاحتفال الخاص بسحب قرعة بطولة شجع فريقك لعام 2015، وذلك بقاعة الاجتماعات بنادي الخابورة الرياضي الثقافي، بحضور أعضاء لجنة شؤون الفرق الأهلية ورؤساء وممثلي الفرق المشاركة في البطولة وعددها 17 فريقا.

وحددت القرعة حظوظ جميع الفرق المشاركة في البطولة والتي تنبأت بوجود منافسات ومواجهات قوية على مختلف مراحل البطولة خصوصا وإنها ستلعب بنظام الدوري وجمع النقاط، وأسفرت القرعة عن مشاركة فرق التضامن، اليرموك، العوان، السالمية والخويرات في المجموعة الأولى والمجموعة الثانية احتضنت فرق كاظمة، الواسط، النصر والسد. فيما تضم المجموعة الثالثة فرق الاتحاد، الهلال، النجوم وسخيات. أما المجموعة الرابعة فاشتملت على فرق الوحدة، الجزيرة، الرديدة والاتفاق. ومن المقرر أن تنطلق مباريات البطولة في 4 يونيو 2015 بلقاءي التضامن مع السالمية واليرموك مع العوان.

وفي سياق مشابه، أجرت اللجنة المنظمة لبرنامج شجع فريقك بنادي المضيبي الرياضي في محافظة شمال الشرقية قرعة المرحلة الأولى من بطولة شجع فريقك لكرة القدم بين الفرق الأهلية المنتسبة للنادي وذلك بمقر النادي وبحضور أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة واللجان المنبثقة وممثلي الفرق الأهلية المشاركة. وفي بداية اللقاء، قال أحمد بن يعقوب المحروقي المشرف العام على الدورة إنّ بطولة شجع فريقك والتي تقام للعام الثالث على التوالي في لعبتي كرة القدم وكرة الطائرة تأتي بإشراف من وزارة الشؤون الرياضية، وذلك في إطار البرامج الشبابية التي تنفذها الوزارة بهدف تشجيع الشباب على الاهتمام بالرياضة والالتحاق بالأندية الرياضية في ولاياتهم، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى خلق علاقة وطيدة بين الأندية والفرق الأهلية والعمل على تشجيع الفرق الأهلية للعمل تحت مظلة الأندية بالإضافة إلى إيجاد مساحة للفرق الأهلية وشبابها لممارسة الألعاب الرياضية في أجواء تنافسية مثيرة بين أبناء الولاية الواحدة.

وأكد أحمد بن ناصر الراشدي نائب رئيس مجلس إدارة نادي المضيبي الرياضي رئيس اللجنة التنظيمية، حرص النادي على المشاركة في هذا البرنامج السنوي بُغيت إيجاد مساحات رياضية لأبناء الولاية، خاصة بعد أن حقق البرنامج نجاحا مميزا خلال النسختين الماضيتين. وأشار إلى أن إدارة النادي وخلال العام الحالي أولت اهتمامها بالبرنامج من خلال تشكيل لجان مختلفة لضمان سير البطولة بالصورة المخطط لها من النادي والوزارة على حد سواء.

وقام أنور بن عبد الله الحبسي بشرح آلية القرعة والتي أجريت إلكترونياً للمرة الأولى حيث سادتها الشفافية التامة خرج بعدها ممثلو الفرق في ارتياح تام ورضا عن سير مراسم القرعة.

وشارك في القرعة جميع ممثلو الفرق الأهلية الحاضرين المراسم بمشاركة 14 فريقا أهلية اسفرت عن توزيع أربع فرق بكل من المجموعة الأولى والثانية وثلاث فرق بالمجموعتين الثالثة والرابعة. واسفرت القرعة عن وقوع فريق النجوم حامل اللقب على رأس المجموعة الأولى والتي ضمت كل من شباب الأخضر والهلال سناو واتفاق الميسر، فيما ضمت المجموعة الثاني والتي جاء على رأسها العربي سناو كل من إتحاد المضيبي والتضامن والأهلي أما المجموعة الثالثة جاء على رأسها فريق الخشبة وضمت كل من فريق الجزيرة والخضراء والمجموعة الرابعة والأخيرة جاء على رأسها فريق العربي لزق وضمت كل من اتفاق الزاهب والقادسية هذا وستنطلق البطولة في الرابع من الشهر القادم بلقاءين يجمع الأول النجوم وشباب الأخضر لحساب المجموعة الأولى ويجمع اللقاء الثاني الهلال سناو واتفاق المسير.