القوات العراقية تحقق انتصارات "جزئية" في صلاح الدين

بغداد - الوكالات

قصف طيران القوة الجوية العراقى، أمس، مقار لمسلحي تنظيم داعش، مما أسفر عن مقتل 14 إرهابيا منهم وتدمير خمس مركبات في منطقة "مكيشيفة" شمال غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن القوات العراقية المشتركة سيطرت علي الشوارع الرئيسية جنوب "بيجي" بصلاح الدين شمالي العراق.. مشيرة إلى أنَّ قيادات داعش في بيجي غيرت "لغة النداء" عبر الأجهزة من العربية إلي الشيشانية، بسبب فك شفرات النداءات. وأشارت المصادر إلى أن القوات سيطرت علي محور البستان في منطقة المالحة شمالي صلاح الدين، وقامت بتفجير مخزن للأسلحة وتدمير ورشة لتصنيع المتفجرات من مادة "سي فور"، وارتفع اجمالي قتلي داعش في قطاع عمليات بيجي خلال الأيام الماضية إلي 150 مسلحا.

وفي الأنبار غربي العراق، لفتت المصادر إلى أن عناصر داعش بدأت تنهار معنوياتها في منطقة "5 كيلو" غربي مدينة الرمادي إثر تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائري واحكام حصار المدينة وإغلاق منافذ هروب داعش. وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن يوم الثلاثاء.. 26 مايو بدء عملية تحرير الأنبار واستكمال تحرير محافظة صلاح الدين شمالي العراق من قبضة داعش، بمشاركة قوات "الحشد الشعبي" ومقاتلي العشائر.

إلى ذلك، أعلن مصدر في وزارة البيشمركة الكردية، أمس، العثور على 80 جثة من الأكراد الايزيديين بينهم نساء وأطفال في مقبرة جماعية غرب الموصل.

وقال المصدر إنه تم العثور علي رفاة الايزيدين بينهم 20 امرأة و33 طفلا ومسنون وشباب في احدي المقابر الجماعية في قرية جدعة التي تربط ناحية بادوش بقرية اسكي موصل. وأضاف المصدر أن جميع الرفاة لايزيديين قتلوا من قبل تنظيم داعش بعد اعتقالهم منذ سقوط قضاء سنجار في الثالث من شهراغسطس الماضي . وأشار المصدر إلي أن الجثث بدت عليها اثار تعذيب وقتلوا رميا بالرصاص في منطقة الرأس ، لافتا إلي أن سيارات الاسعاف اقدمت علي نقل الرفاة للطب العدلي بالموصل.