عروض تثقيفية وفحوصات مجانية في فعالية "اضبطي إيقاع قلبك" بسيتي سنتر السيب

مسقط - الرؤية

نظَّم مستشفى جامعة السلطان قابوس -وبالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية- فعالية "الشعور بالنبض" (Feel The Beat)، والتي جاءت تحت شعار "اضبطي إيقاع قلبك" في سيتي سنتر السيب، لمدة يومين من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً.. وجاء تنظيم هذه الفعالية لتشمل برنامجا تدريبيا في مجال الإنعاش القلبي لتدريب وتوعية الحضور بكيفية الإنعاش القلبي باستخدام اليدين لإنقاذ الحالات الطارئة، وعروضا تثقيفية في مجال الغذاء الصحي، وركنا لقياس الضغط والسكر، وكذلك توزيع الهدايا للمشاركين والأطفال، وركنا للرسم والتلوين خاص بالأطفال.

وتتضمَّن هذه الفعالية عددًا من الأركان الصحية كفحوصات قياس ضغط الدم والسكر ومؤشر كتلة الجسم؛ ذلك مما يُساعد في الكشف عمّا إذا كانت النساء المشاركات معرضات لخطر الإصابة بأمراض القلب أم لا، ويحتوي موقع الفعالية على ركن توعوي في مجال الغذاء الصحي وصحة القلب؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية التوعية بفحوصات القلب ونشر الوعي لدى السيدات حول أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتحتوي الفعالية على مشاركات ومجموعة من الزوايا المتنوعة والتي تهدف إلى تقديم المعلومات والنصائح الطبية وتوزيع المنشورات التثقيفية لزوار موقع الفعالية، وذلك للسعي في تحقيق الأهداف المرجوة منها ولإيجاد نافذة تواصل مباشرة بين الزائر والباحث عن الفائدة وبين المختصين في المستشفى الجامعي لتعم الفائدة الأكبر.

وجاء تنظيم فعالية الشعور بالنبض لتسلط الضوء على أهمية الفحص ومتابعة مرضى السكري والضغط لمختلف الحالات لوضع خطة علاج مناسبة ولنشر التوعية في كل مجالات الحياة، كل هذه التفاصيل تقدم من خلال أركان الفعالية المتنوعة عن طريق ما يتم نشره وتوزيعه من منشورات توعوية تثقيفية تساعد على الإطلاع والتثقيف، ومنح الزوار جرعة من المعرفة ليتجنبوا بذلك الكثير من الممارسات الخاطئة والتي قد تؤدي بهم إلى فقد الصحة والشعور بأعراض المرض.

ويُذكر أنَّ المستشفى الجامعي يولي الاهتمام الكبير لتأمين بيئة صحية سليمة للمجتمع حيث يظهر ذلك جليا في توالي الفعاليات المتعلقة بالمجتمع لمختلف الفئات، والتي يكون فيها البنيان التوعوي والتثقيفي لممارسة حياة صحية سليمة.