إنقاذ أكثر من 870 مهاجرا قرب سواحل تركيا وميانمار

عواصم الوكالات

تمكنت قوات خفر السواحل التركية فى مدينة آنطاليا بجنوبى البلاد المطلة على البحر المتوسط من إنقاذ 150 مهاجرا غير شرعي، وأغلبهم سوريون، من الغرق بعد انطلاق قاربهم الصغير من مدينة ميرسين.

وذكرت محطة سى.إن.إن.تورك، أمس، أن قوات خفر السواحل فى آنطاليا تلقت إنذارا عن غرق قارب محمل بمهاجرين غير شرعيين بالقرب من سواحل بلدة "آلانيا" التابعة لمدينة آنطاليا وانتقلت فورا إلى موقع الحادث وأنقذت جميع ركاب القارب. وأضافت المحطة الإخبارية أنه تم نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى إحدى الصالات الرياضية فى مدرسة بوسط البلدة وبدأت السلطات التركية التحقيق معهم، فيما يجرى العمل على إلقاء القبض على قائد القارب الذى هرب وترك قاربه وسط مياه البحر المتوسط بعد أن شعر بغرق قاربه.

فيما قال خفر السواحل الإيطالى، أمس، إنه جرى انقاذ أكثر من 4200 مهاجر يحاولون الوصول لأوروبا من قوارب بالبحر المتوسط خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وفى واحدة من أكبر عمليات تهريب البشر عبر البحر المتوسط هذا العام جرى إنقاذ 4243 شخصا من قوارب صيد وزوارق مطاطية من قبل سفن من دول بينها إيطاليا وأيرلندا وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا.

إلى ذلك، أعلنت وزراة الإعلام الميانمارية؛ أن الأسطول الميانماري تمكن من العثور على قارب صيد، يحمل على متنه 727 مهاجرا، وذلك في المياه الإقليمية للبلاد. جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة الميانمارية؛ أوضحت فيه أن القارب تم سحبه إلى جزيرة تابعة لميانمار في البحر، وأوضحت أن القارب كان على متنه 727 شخصا من بينهم 74 سيدة، و45 طفلا.