السعودية تدرج قياديين بـ"حزب الله" على قوائم الإرهاب

الرياض - رويترز

صنفت المملكة العربية السعودية، أمس، قياديين كبيرين بحزب الله اللبناني على أنهما إرهابيان.. مشيرة الى ضلوعهما في "نشر الفوضى وعدم الاستقرار".

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إنَّ الأول هو خليل يوسف حرب وإنه قائد عسكري مسؤول عن أنشطة حزب الله في اليمن. وأضافت بأنَّ القيادي الثاني هو محمد قبلان وقالت إن محكمة مصرية حكمت عليه غيابيا بالسجن في 2010 وقد "تولى رئاسة الخلية الإرهابية لحزب الله في مصر والتي تستهدف الوجهات السياحية فيها ويقوم بتنسيق أنشطة الخلية من لبنان". وذكرت الوكالة أن المملكة فرضت عقوبات مالية على الاثنين تشمل تجميد الأصول وحظر تعامل السعوديين معهما.

إلى ذلك، أشادت الولايات المتحدة، أمس، بالمملكة لفرضها عقوبات على مسؤولين كبيرين بحزب الله اللبناني المدعوم من ايران وتصنيفهما إرهابيين.

وصنفت الولايات المتحدة المسؤولين خليل يوسف حرب ومحمد قبلان إرهابيين عام 2013 لإشرافهما على "عمليات عنيفة" في الشرق الأوسط. وقال ادم زوبين القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والمعلومات المالية "الخطوة التي اتخذتها السعودية اليوم تعبر عن التعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الذي نتمتع به ونتطلع الى توسعة نطاقه.