القوات العراقية تقتل 58 مسلحا من "تنظيم الدولة".. وتحرير أجزاء واسعة من الرمادي

بغداد - الوكالات

قتل 58 عنصرا من تنظيم "داعش"، أمس، في قصف جوي واشتباكات بمناطق غرب وشمال العراق. وقالت وزارة الدفاع العراقية إنَّ "طائرات التحالف الدولي نفذت 11 طلعة جوية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في مناطق بيجي والموصل والرمادي وصلاح الدين وتلعفر، أسفرت عن مقتل 22 مسلحاً".

وأضاف البيان بأن "القصف طال 5 مواقع للتنظيم تضم عدد كبير من الأسلحة، إضافة إلى تدمير 4 عجلات مفخخة". وأشار بيان إلى أن "عددا من دبابات الابرامز التابعة للفرقة 9 جيش العراقي دمرت مواقع لداعش شمالي مدينة تكريت، أسفرت عن مقتل 36 عنصراً من مسلحي التنظيم". ويُذكر أن بعض مناطق شمال وغرب العراق تقع تحت سيطرة داعش منذ العاشر من يونيو الماضي.

إلى ذلك، أكد رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق، وأن يكون لبريطانيا دور فاعل في كل مجالاته، لمواجهة ما يتعرض له العراق حاليا لاسيما الإرهاب.. جاء ذلك خلال استقبال الجبوري أمس للسفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر، حيث بحثا سبل دعم العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي يشهدها العراق، ولاسيما الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي. وعلى صعيد متصل، شدد نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد، خلال لقائه اليوم برئيس بعثة منظمة التعاون الإسلامي في العراق السفير حامد على التني، على ضرورة تعاون الدول الإسلامية مع العراق في حربه ضد الإرهاب والتطرف في المنطقة.

وفي سياق ذي صلة، صرَّح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدى، أمس، بأنه تم تحرير 65 كيلومترا من مناطق الرمادى مركز محافظة الأنبار.. وقال إن القوات الأمنية العراقية تحاصر المدينة.

وأضاف بأن القوات الأمنية بالتنسيق مع الحشد الشعبى وأبناء العشائر أحكمت السيطرة على المنافذ المهمة التى تعتمد عليها عصابات داعش فى التمويل والهروب. وتابع بأن القوات احكمت محاصرة الرمادى من جهتى الجنوب والغرب، إضافة إلى تواجد قوات كبيرة شرقى الرمادي، ولم يعد أمام مسلحى داعش سوى الموت أو الاستسلام.. مشيدا بالتوقيتات التى اعتمدتها العمليات المشتركة فى انطلاق عملية تحرير الأنبار.

ومن جانبه، أشار عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد إلى أن القوات الأمنية أسرت 25 من تنظيم (داعش) الإرهابى بمحيط مدينة الرمادى خلال العمليات العسكرية، وفق مصادر من"الحشد الشعبي". وفى محافظة صلاح الدين شمالى العراق، ذكر قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيرى أن عملية عسكرية واسعة انطلقت لطرد داعش من غرب منشأة "المثنى" النفطية وحتى منطقة النباعى جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين.