صحار ينجو من الهبوط .. والرستاق يخفق في بلوغ دوري المحترفين

الرؤية- أحمد السلماني

تمكن نادي صحار من البقاء بين الكبار في دوري المحترفين، بعد تعادله الصعب أمام الرستاق بهدف في لقاء الإياب، وتقدم الرستاق بهدف القائد سهيل الشقصي في الدقيقة 13، في حين تعادل لصحار عبدالله الشبلي في الدقيقة 17، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

وكان صحار قد تفوق ذهابا بهدف لهدافه عبدالله الشبلي ليهدي التماسيح البقاء بدوري المحترفين.

الشوط الأول بدأ مثيرًا خاصة من جانب الرستاق الذي سعى لإحراز هدف السبق وتحقق له ذلك في الدقيقة 13 من عمر الشوط، عندما توغل المصري محمد فؤاد داخل منطقة العمليات مررها للقائد سهيل الشقصي الذي أرسلها قذيفة سكنت سقف مرمى صحار معلنة التقدم لعنابي الجبل.

ولم يمض وقت طويل حتى أدرك صحار التعادل عن طريق نجمه عبدالله الشبلي عندما تابع كرة مرتدة من سليمان الجديدي حارس الرستاق من تسديدة لمحمد العجمي أودعها الشبلي في شباك الرستاق معلنا التعادل وأفضلية صحار قبل النزول للشوط الثاني.

ونزل الرستاق الشوط الثاني بإصرار كبير من أجل تغيير النتيجة وفرض سيطرة مطلقة ومد هجومي كبير، لكن مهاجميه تناوبوا في إهدار الفرص وسط التألق الكبير لدفاعات صحار بقيادة أحمد ابو حلاوة وثبات حارس المرمى وتصديه لأغلب الكرات والهجمات الرستاقية، حتى أعلن حكم اللقاء يعقوب عبدالباقي انتهاء المباراة الكبيرة بالتعادل، وبقاء صحار ضمن أندية دوري المحترفين بصعوبة بالغة، بعد أن أفلت بأعجوبة من مقصلة الرستاق العنيد، الذي قدم موسما استثنائيا، لكن فارق الخبرة صب في مصلحة التماسيح.