84 طالبة جامعية تشارك في معسكر "عمان للإبحار"

المصنعة- الرؤية

واصل برنامج "بي.بي" للقادة الشباب الذي ينفذه مشروع عُمان للإبحار معسكراته التدريبية التي تستهدف الطلاب والطالبات الجامعيين، حيث ضمت آخر دفعة مؤخرا 84 طالبة من كلية العلوم التطبيقية بولاية عبري وكلية عمان البحرية الدولية بولاية صحار.

وقضت الطالبات في هذا المعسكر ثلاثة أيام في ضيافة مدرسة الإبحار الشراعي في المدينة الرياضية بولاية المصنعة، شاركن خلالها في العديد من الأنشطة الفردية والجماعية الهادفة إلى تعزيز المهارات الحياتية المكتسبة كالمبادرة، وتحمل المسؤولية، والتواصل مع أعضاء الفريق، والعمل الجماعي، وحلّ المشكلات، وهي مهارات ضرورية لتعزيز قدرتهن على المنافسة الوظيفية في سوق العمل، علاوة على ما تضيفه هذه المهارات إلى شخصياتهن بشكل عام. أشرف على تتنفيذ أنشطة البرنامج 12 مشرفاً من مدربي عمان للإبحار ومجموعة من رواد بي.بي عمان.

وانطلق برنامج بي.بي للقادة الشباب في سبتمبر 2014م بالتعاون مع شركة بي.بي النفطية ووزارة القوى العاملة، ضمن إطار برامج بناء الفريق وتنمية المهارات التي يقوم بها مشروع عمان للإبحار مستفيداً من خبرته في إعداد الرياضيين وتأهيلهم للوصول إلى مستويات عالمية. ويهدف البرنامج في مجمله إلى استقطاب 1400 شاب وشابة من طلاب وطالبات الكليات والجامعات من مختلف التخصصات الإنسانية والعلمية، والباحثين عن العمل من محافظتي الداخلية والظاهرة، وتزويدهم بالمهارات القيادية، ومهارات العمل الجماعي والتواصل، والتغلب على التحديات والمشكلات، واستراتيجيات صنع القرار، بما يضمن لهم فرصاً أفضل في رحلة البحث عن عمل والتميز المهني مستقبلاً.