القارب "سلطنة عُمان" يوسع فارق النقاط .. ويترقب اليوم الختامي والحاسم

مسقط - الرؤية

استطاع القارب العماني الذي يحمل اسم "سلطنة عمان" المدعوم من وزارة السياحة وبنك إي.أف.جي موناكو أن يوسع فارق النقاط بينه وأقرب المنافسين له في اليوم الثالث من سباقات كأس النمسا لقوارب جي سي 32 الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 27 إلى 31 مايو 2015م في بحيرة التراونسي في جمهورية النمسا.

وبذلك ضمن القارب 9 نقاط فاصلة بينه والمركز الثاني الذي حاز عليه فريق سبيندريفت الفرنسي على حساب ألينجي السويسري الذي تراجع للمركز الثالث رغم تساويهما في النقاط. وتأتي مشاركة مشروع عمان للإبحار في هذا السباق انسجاماً وتواصلاً لمشاركاته المتميزة في سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية والتي ساهمت في الترويج للسلطنة في العديد من المحطات السياحية المهمة مثل سنغافورة، وأستراليا، والمملكة المتحدة، والصين، وتركيا، وروسيا، وألمانيا، وفرنسا؛ حيث تمر سباقات جي سي 32 بعدد من المحطات الأوروبية التي تقع ضمن الأسواق المهمة التي تستهدفها وزارة السياحة.

ونظراً لضعف التيارات الهوائية في بحيرة التراونسي، لم يشهد اليوم الثالث سوى سباقين، وجاء السباق الأول بفوز نظيف للقارب العماني بفارق 650 مترا عن المركز الثاني، ولكن بعدها تبدد الهواء وأصبح الإبحار أكثر تحدياً، ما كان ذلك سببا في اتخاذ الفريق لبعض القرارات التكتيكية التي تسببت في تراجعهم إلى المركز الخامس قبل أن يتداركو الموقف ويختموا السباق في المركز الرابع.

وبعد السباق الثاني قررت اللجنة المنظمة ختام اليوم بسبب اضطرارهم لإلغاء سباقين نتيجة لضعف الرياح، ولكن لم يؤثر ذلك سلباً على القارب العماني حيث كان قد ضمن فارقاً يصل إلى 9 نقاط بينه والقوارب الأخرى، ستكون في صالحه لخوض سباقات اليوم الأخير.

ورغم ضعف التيارات الهوائية لم يكن الضعف ليجد طريقه إلى طاقم القارب "سلطنة عمان"، فقدموا أداءاً مشرفاً رغم حداثة خبرتهم في هذه الفئة، ورغم تدربهم كفريق لأربعة أيام فقط قبل انطلاق اليوم الأول من سباقات كأس النمسا. ويُعزى هذا الأداء القوي إلى المزيج الفريد من الخبرة على متن القارب الذي يضم أبطال الإكستريم 40 بداية من العماني ناصر المعشري والربان لي ماكميلان وبيت جرينهال، ومعهم خبراء قوارب الأجنحة الغاطسة من كأس أمريكا للشراع وهما جلين أشبي وأليستر ريتشاردسون.