اللجنة المنظمة تفعل الموقع الإلكتروني لرياضة المرأة

فعلت اللجنة الرئيسية المنظمة أمس الموقع الإلكتروني الخاص بالدورة الرابعة لرياضة المرأة بدولة الخليج العربية والتي تحتضنها السلطنة خلال الفترة من 8 ولغاية 18 من مارس المقبل بمشاركة 5 دول وهي السلطنة والامارات والكويت وقطر والبحرين. هذا ويحوي الموقع التابع للجنة عددا من الخدمات التي تسهل على الدول الخليجية المشاركة في الدورة للاطلاع على اهم الاحداث التي تقام على ارض السلطنة والتي تخص الدورة، بالإضافة الى اهم التطورات والمستجدات. كما يضم الموقع أيضا نسخة من لوائح الألعاب المدرجة في قائمة الدورة الرابعة بالإضافة إلى البوم صور عن الدورات السابقة والأخبار الحديثة وجدول المنافسات ومواعيد انطلاق اللعبات خلال أيام الدورة بالإضافة الى الهيكل الفني. وحول هذا الموضوع قالت سعادة بنت سالم بن محمد الاسماعيلية رئيسة لجنة التنسيق والمتابعة بالدورة الرابعة لرياضة المرأة: الحمد لله قمنا بتفعيل الموقع الالكتروني الخاص بالدورة الرابعة وبلا شك ان تفعيل الموقع هو تتمة الأعمال الأخرى التابعة للدورة والطريق أمامنا ليس بطويل وعلينا مضاعفة الجهد حتى نقدم خدمات خاصة للمشاركين عن طريق الموقع الالكتروني. وأضافت الإسماعيلية: المتوقع أن يحالفنا النجاح في تقديم اخبار حديثه يتم بثها من خلال الموقع والتي تم وضع متخصصين في هذا المجال حتى يقدموا كل ما هو جديد من اجل افادة الدول المشاركة. وتابعت الاسماعيلية حديثها قائلة: أشكر كل من ساهم في إنجاح تفعيل الموقع الإلكتروني للدورة والكل كان متكاتفا منذ تدشين الموقع في الـ 21 من يناير الماضي، كما أتمنى من الدول المشاركة في الدورة الاستفادة من كل الخدمات التي نقدمها وأتمنى أيضا كل التوفيق في المنافسات على الرغم من أن أكبر أهدافنا هي التواصل الخليجي والثقافي وغيرها من الجوانب التي تهمنا كدول مجلس التعاون الخليجي.


أهداف الدورة


يقام هذا التجمع الرياضي النسائي الخليجي لأول مرة في سلطنة عمان وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز اواصر العلاقات والروابط بين منتخبات دول الخليج في البطولة وتعزيز المنافسة الشريفة وابراز الحركة الريادية لسلطنة عمان في استضافة واحتضان الأحداث والبطولات المتميزة.


10 ألعاب


وتشارك في الدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي ستستضيفها السلطنة خلال الفترة من 8 – 18 من شهر مارس المقبل خمس دول وهي الإمارات والكويت وقطر والبحرين إضافة إلى السلطنة. ويشتمل هذا المحفل النسائي الخليجي على 10 ألعاب وهي كرة اليد والطائرة والسلة والفروسية وألعاب القوى والبولينج والتايكواندو والتنس الأرضي وألعاب القوى لذوي الإعاقة والرماية.


الهيكل الفني للدورة


تشرف اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون على الدورة بصفتها المكتب التنفيذي للدورة وتمارس اختصاصاتها استناداً الى لائحة دورة الالعاب الرياضية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. هذا ويترأس اللجنة المنظمة سعادة رشاد بن أحمد بن محمد بن عمير الهنائي، والسيدة سناء بن حمد بن سعود البوسعيدية نائبة للرئيس، وعضوية كل من الشيخ سيف بن هلال بن سلطان الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وفهد بن عبدالله بن موسى الرئيسي مدير عام التطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وخليفة بن سيف بن راشد العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية وسيف بن مطر بن ناصر أولاد ثاني مدير عام مساعد للشؤون الإدارية والمالية للشؤون المالية بوزارة الشؤون الرياضية والدكتورة طاهرة بنت محمد بن علي اللواتيا مديرة دائرة الخدمات الصحية ممثلة وزارة الصحة والمقدم ناصر بن سيف بن علي الراشدي مدير العمليات والتنسيق الأمني ممثل شرطة عمان السلطانية وعلي بن منصور بن ناصر الناصري مستشار الشؤون الإعلامية ممثل وزارة الإعلام وطه بن سليمان الكشري أمين سر اللجنة الأولمبية العمانية وسعادة بنت سالم بن محمد الاسماعيلية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الشؤون الرياضية.