اختتام فعاليات معرض منتجات المرأة الساحلية

اختتمت أمس الأول فعاليات معرض ترويج وتسويق منتجات المرأة الساحلية والذي نظمته وزارة الزراعة والثروة السمكية بدءا من يوم الخميس الماضي واستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بمركز اللولو للتسوق.

وعلى مدى ثلاثة أيام نال المعرض زيارات متعددة من المستهلكين وأبدوا إعجابهم بمنتجات المرأة الساحلية حيث أتيحت الفرصة لهم للاطلاع على العديد من المنتجات السمكية والبحرية والمنتجات التقليدية وتعرفوا على العلامة التجارية التي تسوق عبرها كما تعرف الحضور على بعض الوجبات التي أعدت في المعرض وهي من المائدة العمانية .

كما قام الزوار بالتعرف على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تصنيع منتجات المرأة الساحلية ومنافذ بيع وتسويق تلك المنتجات.

ويتم تسويق منتجات المرأة الساحلية تحت علامة ( مسرة) وهي علامة خاصة لمنتجات المرأة الساحلية سبق وأن دشنتها وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة في شهر ديسمبر من عام 2013م حيث يتم تسويق منتجات المرأة الساحلية في منافذ البيع والتسويق المختلفة في محافظات السلطنة.

يأتي تنظيم معرض منتجات المرأة الساحلية ضمن دراسة علمية يمولها صندوق التنمية الزراعية والسمكية لتطوير المنتجات التي تقوم بتصنيعها المرأة الساحلية ودراسة وضع السوق والتعرف على آراء المستهلكين ومعرفة نوع المنتجات التي تحظى بطلب ورغبة من المستهلك ووضع تصور للأسعار المناسبة لها وإعداد منتجات سمكية من الأسماك التي لا تجد إقبالا من المستهلكين .

وفي إطار خطة العمل للمرحلة القادمة سينظم خلال شهري فبراير الحالي ومارس القادم ووفق خطة مبرمجة من الوزارة ثلاثة معارض مماثلة لترويج وتسويق منتجات المرأة الساحلية موزعة على الولايات في محافظات السلطنة في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية وولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة وفي ولاية البريمي بمحافظة البريمي.

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة والثروة السمكية في مشاركاتها الأخيرة في مهرجان مسقط للعام الحالي 2015م ومهرجان صلالة السياحي صيف العام الماضي 2014م ومهرجان عمان البحري الأول في شهر مارس من العام الماضي شهد تواجدا فعالا للمرأة الساحلية في جناح خاص بها حظي بإعجاب زوار المهرجانات الثلاثة سابقة الذكر.