أكثر من 1000 طالب وطالبة يشاركون في منافسات درع الوزارة للألعاب الجامعية

العريمي : الهدف تكوين منتخبات جامعية وفرصة للأندية لاختيار عناصر لفرقها –

أشار الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية إلى أن انطلاق منافسات درع الوزارة للألعاب الجامعية 2014 في إطار مساهمة ودعم وزارة الشؤون الرياضية للرياضة الجامعية وتقام لأول مرة تحت مسمى درع الوزارة للألعاب الجامعية جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بقاعة الاجتماعات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.وقال: إن اللجنة أرسلت دعوة المشاركة لكل الجامعات والكليات في السلطنة أبدت21 جامعة وكلية مشاركتها في منافسات درع الوزارة والذي يشتمل على 9 لعبات 5 لعبات للبنين في (كرة القدم – الكرة الطائرة – كرة السلة – العاب القوى – كرة الطاولة) و 4 لعبات للبنات في (كرة السلة – كرة الطائرة – كرة الطاولة – ألعاب القوى).

وأضاف : إن الهدف من إقامة هذه الفعاليات الرياضية هي زيادة رقعة ممارسي الرياضة وتكوين منتخبات جامعية للمشاركات الخارجية ومثل هذه الفعاليات فرصة لاكتشاف المواهب وفرصة للأندية لتكوين فرق للعبات المختلفة من خلال متابعة هذه المنافسات وأضاف: إن هذه الفعاليات تم توزيعها على مختلف الجامعات والكليات بإشراف مختصين رياضيين من الجامعات المشاركة.

وبدوره قال محمد البحراني عضو ومقرر اللجنة العمانية للرياضة الجامعية: إن اللجنة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية قامت بتجهيز المنشآت والملاعب التي تقام فيها المنافسات، وتم توزيعها على مختلف الجامعات والمجمعات الرياضية وأضاف: إن كل مشارك سوف يحصل على شهادة مشاركة وجوائز للمراكز الثلاثة الأولى بحيث يحصل الفائز بالمركز الأول على درع الوزارة والميداليات الذهبية ومبلغ مالي وقدره 3000 آلاف ريال عماني والثاني يحصل على الميداليات الفضية وشهادات مشاركة ومبلغ مالي وقدره 2500 ريال عماني والمركز الثالث يحصل على الميداليات البرونزية وشهادات المشاركة ومبلغ مالي وقدره 1500 ريال عماني.


كرة الطاولة


تشارك في بطولة كرة الطاولة (21) من جامعات وكليات ومعاهد ومراكز، مجموع اللاعبين 65 لاعباً و55 لاعبةً تلعب بخروج المغلوب من دور واحد ونظام فردي وزوجي تنظم هذه البطولة كلية البريمي الجامعية وتقام منافساتها على ملاعب الكلية.


كرة السلة


تشارك في بطولة كرة السلة 10 جامعات وكليات ومعاهد ومراكز، مجموع المشاركات 120 لاعباً و120 لاعبةً تلعب بخروج المغلوب من دور واحد تنظم هذه البطولة كلية مسقط وتقام منافساتها على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي.


كرة القدم


تشارك في بطولة كرة القدم 16 جامعةً وكليةً ومعهداً ومركزاً موزعين على 4 مجموعات بمجموع لاعبين 240 لاعباً تنظم هذه البطولة جامعة نزوى وتقام منافساتها على ملاعب مجمع نزوى الرياضي وانطلقت منافساتها من يوم 11 سبتمبر حتى 17 نوفمبر.


الكرة الطائرة


تشارك في بطولة كرة الطائرة 13 جامعةً وكليةً ومعهداً ومركزاً عدد 156 لاعبةً و186 لاعباً، تلعب بنظام خروج المغلوب من دور واحد في نوفمبر لمنافسات الإناث تنظم هذه البطولة جامعة صحار، وتقام منافساتها على الصالة المغلقة بمجمع صحار الرياضي.

ألعاب القوى (بنين)


تشارك في بطولة ألعاب القوى 16 جامعةً وكليةً ومعهداً ومركزاً تنظم هذه البطولة جامعة السلطان قابوس وتقام منافساتها على ملاعب الجامعة العدد 80 طالباً الفترة خلال الفترة يومي 18 و19 نوفمبر في المسابقات التالية: 100 متر – 200 متر – 400 متر – 800 متر – 1500 متر – 3000 متر – الوثب الطويل – رمي الرمح – دفع الجلة – 4×100 متر تتابع – 4×400 متر تتابع.


ألعاب القوى (بنات)


تشارك في بطولة العاب القوى 16 جامعةً وكليةً ومعهداً ومركزاً تنظم هذه البطولة

جامعة السلطان قابوس، وتقام منافساتها على ملاعب الجامعة العدد 60 طالبةً

في المسابقات التالية: 100 متر – 200 متر – 400 متر – 800 متر – 1500 متر – 3000 متر – الوثب الطويل – رمي الرمح – دفع الجلة – 4×100 متر تتابعاً – 4×400 متر تتابعاً.