الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم ينفي وجود تمييز عنصري في كأس العالم للنساء

بيرن في 30 أكتوبر / العمانية / نفى جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مزاعم بوجود تمييز عنصري في قراره بإقامة مباريات كأس العالم للنساء على ملاعب بعشب صناعي قائلا إن هذه الأرضيات قد تستخدم في بطولات الرجال أيضا في المستقبل.


وقال فالك في مقابلة مع موقع الفيفا على الانترنت “قد يحدث أسرع مما نتوقع في كأس العالم للرجال بأن تقام المباريات على ملاعب بأرضيات عشب صناعي”.


وأقامت 40 لاعبة دولية بينهن نادين أنجرر أفضل لاعبة في العالم دعوى قضائية في كندا مستضيفة كأس العالم للنساء العام المقبل. واختصمت اللاعبات الفيفا والاتحاد الكندي لكرة القدم.


وتدعي اللاعبات أن الفيفا والاتحاد الكندي يمارسان التمييز ضد النساء بإقامة بطولة على ملاعب بعشب صناعي يرين فيها مخاطر وسببا في تغيير طريقة أدائهن.


ولطالما أقيمت نهائيات كأس العالم سواء للرجال أو للنساء على ملاعب عشب طبيعي، وقال فالك “يمكنني أن أضمن شخصيا أن الأرضيات ستتوفر فيها أعلى المقاييس الدولية للاستادات الرسمية وثلاثة مواقع للتدريب في كل مدينة مستضيفة”.


وأضاف “هناك أسباب عديدة لاستعانتنا بخبير أرضيات مستقل للاستادات الرسمية وملاعب التدريب الثلاثة في كل مدينة كما ستتولى جهات عمليات الاختبار الفنية لمراقبة الجودة”.