مسقط للحاويات تدشن خدمات الحاويات المجزأة من ميناء صحار

بركاء – العمانية: دشنت محطة مسقط للحاويات بنجاح أولى عملياتها لاستقبال الحاويات المجزأة من ميناء صحار أمس في مقر المحطة بمنطقة «الرميس». وقد شهد مجلس إدارة شركة المدينة للخدمات اللوجستية برئاسة جمال بن سعيد العجيلي وأعضاء مجلس الإدارة والفريق التنفيذي والمختصون من الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية عملية استقبال الحاويات التي جرى نقلها على شاحنات مجهزة بأجهزة وأنظمة الملاحة وترقب الشاحنات على أن يتم تفريغها في مخازن الشركة وإدخال البيانات الخاصة بها باستخدام أنظمة متخصصة في إدارة وتخزين البضائع لسهولة التعرف عليها ومن ثم استلامها من قبل المستوردين. وأكد جمال بن سعيد العجيلي رئيس مجلس الإدارة أن الشركة بدأت باستقبال أولى الحاويات المجزأة التي تم نقلها بنجاح من ميناء صحار مما يسهل على المستوردين استلام بضائعهم المتنوعة من موقع الشركة «بالرميس» بما يسهم في تدفق البضائع وتنمية الحركة التجارية مضيفا بأن الفريق التنفيذي بالشركة سيواصل جهوده بالتنسيق مع وكلاء الشحن والملاحة في استقبال الحاويات المجزأة وسيجري العمل على نقلها من ميناء صحار وتفريغها في مخازن المحطة. من جانبه أكد محمود بن سخي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة المدينة للخدمات اللوجستية أن تدشين خدمات استقبال الحاويات المجزأة في محطة مسقط للحاويات سيعمل على توفير تكاليف انتقال المستوردين ومندوبيهم من مسقط إلى صحار لاستلام بضائعهم وسيسهم في تخفيض عدد الحاويات المخزنة في ميناء صحار في انتظار الفحص وسيخفف المرور على شارع الباطنة.

وأضاف ان موقع المحطة» بالرميس» سيسهم في تسهيل مناولة وتسليم الحاويات المجزأة الواردة إلى ميناء صحار كما سيخدم وكلاء الشحن والملاحة والمستوردين خاصة في محافظة مسقط وجنوب الباطنة والمحافظات القريبة.

يأتي تدشين هذه الخدمة في إطار الإجراءات والجهود المبذولة من قبل الجهات المختصة لتسهيل تدفق ونقل الحاويات من ميناء صحار واستلام مختلف أنواع البضائع بالقرب من محافظة مسقط وستسهم هذه الخدمة في تدفق حاويات البضائع من ميناء صحار واستلامها بدون أي تأخير.