بمشاركة السلطنة الاجتماع الوزاري العربي يبحث أهداف التنمية

شرم الشيخ -العمانية : بدأت امس بمدينة شرم الشيخ المصرية اعمال المؤتمر الوزاري العربي حول بلورة الأهداف والغايات لأهداف التنمية العربية ما بعد 2015.

وقد ترأس وفد السلطنة في اعمال المؤتمر سعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

يشارك في أعمال المؤتمر عدد من وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ورؤساء المكاتب التنفيذية للشباب والرياضة والصحة وممثلون عن وزارات التخطيط والصحة، وغيرها من الجهات المعنية في الدول العربية بموضوعات التنمية ما بعد 2015.

ويناقش الاجتماع أولويات اهداف التنمية في إطار توجهات القادة العرب في قمة الرياض 2013 ، والتي يأتي في مقدمتها القضاء على الفقر المدقع وخفض معدلات الفقر الأخرى وكذلك خفض معدلات البحث عن العمل وتوفير الوظائف والعمل اللائق للجميع بما فيهم الشباب.

كما يناقش تحقيق الأمن الغذائي والتغذية وتعزيز الزراعة المستدامة وضمان التعليم الجيد للجميع والقضاء على الأمية بالإضافة إلى تأمين الخدمات الصحية المناسبة والجيدة وتوفير الحماية الاجتماعية للأطفال مع ضمان الحق في السكن اللائق للجميع وتعزيز التجمعات البشرية المستدامة والشاملة.

وكان اجتماع تحضيري للمؤتمر على مستوى كبار المسؤولين قد عقد في شرم الشيخ يوم 27 اكتوبر الجاري.