انفستكورب وممتلكات البحرين‭ ‬تستحوذان على شركة خدمات أمريكية

دبي – (رويترز): قالت شركة انفستكورب للاستثمارات البديلة في البحرين إنها استحوذت مع ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) على شركة برو انليمتد للبرمجيات والخدمات في الولايات المتحدة مقابل نحو 300 مليون دولار. وذكر صندوق انفستكورب في بيان أن شركة برو التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها تعمل في 52 دولةً وتقدم خدمات للشركات التي تستعين بمقاولين ومستشارين وموظفين مستقلين. ولم تذكر انفستكورب قيمة الصفقة في بيانها.غير أن متحدثاً باسم الشركة أكد أن رئيس منطقة الخليج في انفستكورب محمد الشروقي قال في مؤتمر صحفي بالبحرين إن السعر يبلغ نحو 300 مليون دولار. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي لرويترز: إن المؤسستين استثمرتا مبالغ متساوية في برو انليمتد وتأملان في الاستفادة من النمو الذي تتوقعه الشركة الأمريكية بفضل تغير أنماط العمل. وقال الكوهجي في مقابلة عبر الهاتف “الموهوبون لا يستمرون في شركة واحدة لفترة طويلة.انتقال الناس من مكان لآخر له تحدياته وهذا ما تساعد فيه برو انليمتد.

إنها لاعب رئيسي في هذا المجال المتنامي.”

ونقل بيان انفستكورب عن اندرو شولتز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة برو انليمتد قوله إن الاستثمار سيسمح للشركة بتوسيع أنشطتها. وقال الكوهجي إن هذا النمو سيكون في دول تعمل فيها برو انليمتد بالفعل نظراً لأن الكثير من الدول الأخرى تتبنى قوانين عمل تقيد المجالات التي تعمل بها الشركة.

كان الشروقي قال لرويترز في مقابلة الأسبوع الماضي: إن صندوق الاستثمار البديل يأمل في استكمال ثلاث صفقات في الولايات المتحدة وأوروبا وتركيا. وصندوق ممتلكات السيادي مملوك بالكامل للحكومة البحرينية لكنه يدار على أسس تجارية ويملك حصصا في 38 مؤسسةً تجاريةً بمحفظة بلغت قيمتها نحو 7.2 مليار دولار حتى نهاية 2013.

وفي الآونة الأخيرة شاركت ممتلكات مجموعة بلاكستون وفجر كابيتال في الاستحواذ على حصة بمجموعة جيمس التعليمة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.