الشباب يخسر فرصة مناصفة فنجاء في الصدارة

كتب – مهنا القمشوعي


خسر الشباب فرصة مناصفة فنجاء في الصدارة بعد أن تعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعته بفريق صور مساء أمس الاول في استاد السيب ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري عمانتل للمحترفين، الشباب استطاع أن ينهي الشوط الأول لمصلحته بعدما سجل جابر العويسي هدف الشباب بعد متابعته لتسديدة زميله عمرو جينات والتي اصطدمت بالعارضة ليكملها العويسي في مرمى صور، ولكن صور استطاع أن يعود في النتيجة في الدقيقة 78 من ضربة حرة نفذها عبدالدائم لؤي قوية باتجاه مرمى الشباب لم يستطع عمر العبري حارس الشباب فعل اي شيء حيال الكرة ، وبهذه النتيجة ارتقى الشباب إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة فيما حل صور في المركز التاسع برصيد 10 نقاط.


تشكيلة الشباب


دخل مبارك سلطان مدرب الشباب المباراة بتشكيلة مكونة من عمر العبري في حراسة المرمى وفي خط الدفاع لعب كل من جابر العويسي وفخري المشيفري ومرشد البلوشي وعبدالمجيد اليحمي، وفي خط الوسط لعب ذاكر الخليلي وسعود الفارسي ويوسف شعبان وعمرو جينات ومحمد السيابي، فيما كان المهاجم المحترف لوكاس.


تشكيلة صور


أما زيجات مدرب صور فقد دخل المباراة بتشكيلة مكونة من سهيل المخيني في حراسة المرمى وفي خط الدفاع لعب كل من علي الفارسي وعبد الدائم بلال وحمد الداوودي وفهد الهاشمي، ولعب في خط الوسط بخمسة لاعبين وهم اسعد اليحمدي ومانع المخيني وجمعة الجامعي وسامي الحسني ومحمد النجاشي فيما كان المهاجم المحترف تياجو اوليفيرا.


الطاقم التحكيمي


أدار المباراة باقتدار الحكم الدولي أحمد الكاف وكان المساعد الاول له عبدالله الشماخي فيما كان المساعد الثاني ناصر أمبو سعيدي، وكان ماجد الرقادي حكما رابعا، وكان مالك الضامري مراقبا للمباراة وحسن العجمي مقيما للحكام وسامي اليوسفي المنسق العام للمباراة وابراهيم الفلاحي المنسق الاعلامي.


مبارك سلطان: لم نستطع أن نتحكم في المباراة

اعترف مبارك سلطان مدرب الشباب بأن فريقه لم يستطع أن يسير المباراة على حسب ما يريد وخاصة في الشوط الثاني، حيث أن التنافس كان قويا في الشوط الأول وهو ما جعل رتم المباراة هادئا بعد أن لعب الفريقان على نقاط القوة لدى الجانبين، وتابع مبارك سلطان بأن اللاعبين نزلوا في الشوط الثاني وهم يدركون بأن صور سوف يضغط عليهم مما جعل الاخطاء تتكرر، وأضاف: كنا نريد أن نسير الشوط الثاني مثل سابقه ولكن هذا لم يحدث ومن هفوة من حارس المرمى استقبلنا هدف التعادل وهذه أخطاء واردة في كرة القدم ولكن لا يمكن أن نجعل كل اللوم على عمر العبري فكرة القدم مليئة بالهفوات والاخطاء الفردية. وعن سبب اخراجه ليوسف شعبان أوضح مدرب الشباب بأن يوسف شعبان يعاني من اصابة في الكتف تعرض لها في مباراة ظفار، حتى أن يوسف طلب التبديل بين الشوطين ولكننا طلبنا منه المواصلة في الدقائق الاولى من الشوط الثاني ، لندفع بذلك زكي شعبان والذي كان الهدف منه استغلال المساحات التي سيتركها لاعبو صور في تقدمهم للهجوم، حاولنا أن نضيف هدفا آخر ولكن لم نستغل الفرص التي سنحت لنا. أما عن عمر العبري والذي دائما ما يعمل هفوات كثيرة في المباريات فقد أشار مبارك سلطان الى أن جميع الحراس دائما ما تكون عندهم هفوات وأخطاء صحيح أن عمر أخطأ في هذه المباراة ولكن اذا جئنا حتى على المستوى العالمي هناك هفوات في الحراس، وأضاف لا يمكننا التفكير في تغير الحارس في الفترة الحالية ولابد أن ننتظر حتى الانتقالات الشتوية اذا ما فكرنا في التعاقد مع حارس آخر، ولكن عمر كان هو السبب في رجوعنا من ظفار بالنقاط الثلاث وهذا شيء ايجابي مؤكدا بان عمر من الحراس الذين من الممكن أن يعودوا إلى حراسة المنتخب. كما تابع مدرب الشباب بأن فريق صور فريق ليس ضعيفا وهو من الفرق المنافسة في الدوري مؤكدا بأن الدوري وصل لجولته السابعة والشباب ما زال في المنافسة مشيرا الى أن الدور الاول من الدوري دائما المهم هو تجميع النقاط، ومضيفا بأن الفريق كان أحسن من صور وسبب تراجعه في الشوط الثاني طبيعي لكونه متقدما بالنتيجة ويسعى للمحافظة على التقدم والهدف الوحيد. وعن لاعبي الاولمبي فقد ألمح مبارك بأنهم دائما ما يصنعون الفارق في أي فريق وأن أحسن حل هو تطعيم الفريق بلاعبي الاولمبي مؤكدا في الوقت ذاته بأن لاعبي الاولمبي أفضل وقتا لدخولهم في المباراة هو الشوط الثاني ليكتسبوا الخبرة شيئا فشيئا، أما دخولهم من البداية قد لا يقدم الكثير بسبب عدم امتلاكهم للخبرة الكافية. وعن مهاجم الفريق المحترف لوكاس وعدم تقديمه للمستوى المطلوب منه فقد أوضح مدرب الشباب بأن اللاعب كان في وعكة صحية وهذا سبب عدم تقديمه للمستوى المطلوب في المباراة.


زيجات: مباراة دون المستوى المطلوب

أكد زيجات مدرب صور بأن المباراة بين فريقه وبين الشباب كانت دون المستوى الفني المطلوب نظرا لما يمتلكه الفريقان من لاعبين ذوي مهارات عالية، وأضاف بأن المستوى الفني في الشوط الاول كان غير جيد ولم تكن هناك فرص خطيرة من الجانبين ما عدا الهدف الذي سجله الشباب، وعن فريقه فقد أوضح زيجات بأن مستوى فريقه في الشوط الأول لم يكن جيدا، أما الشوط الثاني فقد تغير المستوى وكان فريقه أفضل عن الشباب وذلك بعد أن أجرى تغييرين دفعة واحدة وغيرنا من خطة اللعب مما جعل الفريق يؤدي بشكل أفضل، وأضاف زيجات بأن اللاعبين سعود الفارسي واحمد السيابي واللذين دخلا في الشوط الثاني لم يكونا جاهزين 100% مما استفدنا منهما في الشوط الثاني كما اعتمدنا على جمعة الجامعي لإيجاد الفرصة السانحة للتسجيل.

وعن الهدفين فقد أوضح مدرب صور بان الشباب سجل من ضربة حرة وصور من ضربة حرة. وعن مستوى اللاعب المحترف تياجو فقد أكد زيجات بأن الفريق لم يجد حلا آخر أو لاعبا آخر للتعاقد معه خلال الفترة الاخيرة قبل اغلاق التعاقدات مؤكدا بأن المحترف اذا لم يعط الاضافة فلا يعتبر محترفا، وتابع مدرب صور نحن لم يكن لدينا خيار أفضل وخاصة بأن التعاقدات قد شارفت على الانتهاء، كما أن ضغط المباريات أثر على مستويات اللاعبين ومن بينهم تياجو.