120 سباحًا في "بطولة السلطنة" الجمعة المقبل.. ومشاركة عمانية بكأس العالم بدبي

مسقط - الرؤية

ينظم الاتحاد العماني للسباحة بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية يوم الجمعة المقبل 20 نوفمبر الجاري، منافسات بطولة السلطنة الرابعة لمراكز تدريب السباحة، والتي يشارك فيها حوالي 120 سباحًا، يمثلون خمسة مراكز تدريب للسباحة تابعة للاتحاد العماني للسباحة في خمس محافظات هي مسقط وظفار ومسندم والداخلية وشمال الباطنة.

وتمّ تخصيص البطولة للمواهب العمانية الواعدة في السباحة للمستويات والفئات العمرية الصغيرة للبراعم والأشبال حيث تمّ تقسيم منافسات البطولة إلى ثلاث فئات هي 7-8 سنوات و9 سنوات و10 سنوات.

وتشارك وزارة الشؤون الرياضية الاتحاد العماني للسباحة في برامج إعداد الأشبال والناشئين، وذلك سعيًا منها لتطوير قاعدة الألعاب المائية العمانية والاستفادة القصوى من مراكز تدريب السباحة في هذه المحافظات الخمس وزيادتها في المستقبل القريب.

ومن جهة ثانية، تعقد لجنة المنتخبات الوطنية والمدربين بالاتحاد العماني للسباحة اجتماعها الرابع لهذا العام اليوم الأحد، وذلك بمقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية حيث سيترأس الاجتماع طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة رئيس اللجنة.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها اعتماد محضر الاجتماع السابق وتقرير المتابعة الخاص به، بالإضافة إلى مناقشة مشاركة منتخباتنا الوطنية والنتائج التي تحققت في البطولة الخامسة والعشرين للألعاب المائية لمنتخبات مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي استضافتها مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة من الأول وحتى الرابع من سبتمبر الماضي ودورة الألعاب الرياضية الثانية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي استضافتها مدينة الدمام عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة خلال الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر الماضي. وسيشهد الاجتماع أيضًا مناقشة سير العمل بمراكز تدريب السباحة التابعة للاتحاد العماني للسباحة واستعراض الرسائل والمقترحات الواردة وما يستجد من أعمال.

وفي سياق متصل، شارك اثنان من نجوم منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة في منافسات بطولة كأس العالم للسباحة لهذا العام والتي احتضنتها مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 6 و7 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 سباح مثلوا 56 دولة حول العالم. وشارك نجما منتخبنا الوطني للسباحة القصيرة في فئة الشباب عبدالرحمن بن يحيى الكليبي ونضال بن سليمان الحراصي في منافسات البطولة التي استضافها مجمع حمدان بن محمد بن راشد، لكن لم يحالفهما الحظ في التأهل لنهائيات السباقات، غير أنّهما حققا استفادة كبيرة ومنها التعرف على آليات المنافسة في مثل هذه الأجواء والبطولات الكبرى التي شارك فيها أبطال العالم في السباحة القصيرة. وأكّد الجهاز الفني والإداري لمنتخبنا الوطني للسباحة القصيرة رضاه عن المستوى الطيب والنتائج الشخصية التي قدمها السباحان قياسا بحجم الاستعداد وفارق الإمكانات والمستوى مع أبطال العالم.

إلى ذلك، وفي إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التي يعقدها المسؤولون والمختصون بالاتحاد العماني للسباحة مع أولياء أمور السباحين المتدربين في مراكز تدريب السباحة الخمسة التابعة للاتحاد، فقد التقى طه بن سليمان الكشري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للسباحة بأولياء أمور السباحين المتدربين بمركز تدريب الاتحاد بمحافظة الداخلية حيث أقيم الاجتماع بالمسبح التابع للمجمع الرياضي بنزوى وحضره عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والفنيين والمختصين عن المراكز بالإضافة إلى أولياء أمور السباحين.

ويأتي اللقاء استكمالا للاجتماع الموسع الذي عقد سابقًا في مسقط وتم تخصيصه لأولياء أمور السباحين المتدربين في مركز تدريب السباحة التابع للاتحاد في نزوى؛ حيث تحدث بداية رئيس الاتحاد العماني للسباحة، مبينا أهمية استمرار العمل المشترك بين الجانبين من أجل تطوير مراكز تدريب السباحة التي أصبحت رافدًا مهما لمنتخباتنا الوطنية من جهة ومنشآت رياضية تعنى باستقبال وتعليم وتدريب أبنائنا السباحين والاهتمام بهم وإيجاد متنفس رياضي هام لهم منذ مرحلة عمرية مبكرة بما تتضمنه من إيجابيات كثيرة لهم.

ومن ثم تمّ فتح باب المجال للحديث لأولياء الأمور؛ حيث تم الاستماع إلى ملاحظاتهم ومتطلباتهم ومقترحاتهم التي من شأنها تيسير التحاق أبنائهم بتدريبات المركز. وأكد الكشري أنّ هذه الموضوعات ستكون محل عناية واهتمام المختصين بالاتحاد العماني للسباحة وسيتم أخذها بعين الاعتبار وذلك وفق الإمكانيّات والموارد المتاحة.