"الشؤون الرياضية" تبحث تطوير "صيف الرياضة" في حلقة عمل موسعة

مسقط- الرؤية

نظمت اللجنة الرئيسية لبرنامج صيف الرياضة بوزارة الشؤون الرياضية، حلقة عمل، بهدف البحث عن آليات تطوير البرنامج في العام المقبل، وذلك بحضور سعود بن بدر امبوسعيدي مدير دائرة النشاط الرياضي رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج صيف الرياضة، وبحضور أخصائيي النشاط الرياضي في المحافظات.

ورحّب رئيس اللجنة في بداية الحلقة بالحضور وشاكرًا لهم لتلبيتهم الدعوة، وانطلقت الحلقة بمناقشة ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية من البرنامج وما يصاحبه من تفاعل كبير من المشاركين من مختلف محافظات السلطنة والعمل على سد أوقات الفراغ لديهم بما ينفعهم ويفيدهم. وأوضح امبوسعيدي أن برنامج صيف الرياضة يهدف إلى تقديم خدمة رياضية بجودة عالية ونشر الرياضة للجميع من 5 سنوات فما فوق. وتابع رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج بأن محاور حلقة العمل ستكون في أنشطة مراكز التدريب وأنشطة الأيام المفتوحة وتفعيل دور الأندية الرياضية والمراكز الرياضية وآلية تقييم فعاليات البرنامج وإذا ما كانت هناك أفكار إبداعية قابلة للتنفيذ في النسخ القادمة للبرنامج.

بعد ذلك.. تحدثت رقية بنت سالم الجابريّة مديرة دائرة التخطيط والإحصاء نائبة رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج صيف الرياضة عن الإحصائيات التي سجلها البرنامج خلال العام الماضي والأعوام السابقة ودراسة ما إذا كان هناك ارتفاع ملحوظ في الأعداد أو انخفاض والتي من شأنها أن تساعد هذه الإحصائيات على جدوى الفعاليات والأنشطة التي تنفذ خلال فترة البرنامج.

يشار إلى أنّ برنامج صيف الرياضة من البرامج الرياضية الهادفة والذي يلبي رغبات الشباب ويشغل أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية من خلال الألعاب الرياضية والفعاليات المتنوعة التي تنمي مواهب الشباب هذا البرنامج والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية سنوياً والذي انطلق في نسخته الأولى عام 2006، ويواصل النجاحات والتطوير سنوياً، بفضل الإقبال الكبير من قبل المشاركين حيث إنّ البرنامج للجميع وللجاليات العربية والأجنبية المقيمة في السلطنة.