"اتحاد الفروسية" يتوج الفائزين في أولى مسابقات قفز الحواجز بمزرعة الرحبة

بركاء- حمود الريامي

احتضن ميدان قفز الحواجز ضمن مشروع مدينة الفروسية بمزرعة الرحبة أولى مسابقات قفز الحواجز التي ينظها الاتحاد العُماني للفروسية للموسم الحالي 2015/2016م وذلك بمشاركة 48 حصاناً من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة والمواطنين.

وتم تقسيم المشاركين على أربع مجموعات؛ المجموعة الأولى فئة المبتدئين والمجموعة الثانية الفئة دال والمجموعة الثالثة الفئة جيم والمجموعة الرابعة الفئة "ب"، حيث تمّ تحكيم المسابقة حسب القانون الدولي الصادر من الاتحاد الدولي للفروسية. وفي فئة المبتدئين يجب على الفارس والفرس اجتياز الحواجز بدون أخطاء حتى يحصل على العلامة الكاملة، أما في باقي الفئات (د، ج، ب) فتم تطبيق المادة 238 الفقرة 2.1 من ذات القانون، وهي مسابقة مكونة من شوط واحد محسوبة بالزمن والفارس والفرس الذي يحصل على أقل أخطاء وفي زمن أقل هو من يعتبر الحاصل على المركز الأول.

من جانب آخر، تمّ تدشين منصة التحكيم الخاصة بميدان القفز وهي ذات مواصفات عالية ويمكن من خلالها مشاهدة الميدان وتتبع المسابقة بكل وضوح نظرًا لموقعها المناسب وارتفاعها العالي.

وشارك في فئة المبتدئية 13 فرساً حيث تمكن من اجتياز مرحلة المسابقة عدد 6 خيول وهي عالية وفارسها محمد بن أحمد البوسعيدي من الخيالة السلطانية، وبيناكودا وفارسها عوض بن عبيد الغفيلي من الخيالة السلطانية، وكلايتون وفارسه عبد الله بن راشد البدري من الخيالة السلطانية، ومرعي وفارسه ناصر بن راشد النصيري من الخيالة السلطانية، وباشا وفارسه أنور حيدر الراشد، وهاتفة وفارسها نزار بن سالم الحمداني.

وشارك في الفئة دال 20 فرساً حيث تمكن من الحصول على المركز الأول الفارس جمال بن حميد الشرياني على ظهر المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني بدون أخطاء في زمن وقدره 44.50 ثانية والمركز الثاني الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على ظهر رغد من اسطبلات آل سعيد بدون اخطاء في زمن وقدره 44.60 ثانية.

وشارك في الفئة جيم 11 خيلا وحقق المركز الأول الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد على ظهر "مميزة" من اسطبلات آل سعيد، بدون أخطاء في زمن وقدره 53.84 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على "رينارد" من الخيالة السلطانية بواقع أربع نقاط جزاء في زمن وقدره 48.72 ثانية.

وتنافس في الفئة "ب" 4 خيول، وتمكن من الحصول على المركز الأول الفارس سلطان بن حمود الطوقي على بيلة من اسطبلات سلطان الطوقي، بواقع أربع نقاط جزاء في زمن وقدره 45.73 ثانية وحقق المركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على روبن من الخيالة السلطانية بواقع أربع نقاط جزاء في زمن وقدره 51.52 ثانية.

وفي نهاية المسابقة، قام الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج الفرسان الحاصلين على المراكز الأولى في كل الفئات وتكريم الفرسان المبتدئين ممن حصلوا على العلامة الكاملة.