النبهانية تتألق في الرباط وتحصد لقب الزوجي في "دولية المغرب للتنس"

مسقط - الرُّؤية

حقَّقت فاطمة النبهانية لاعبة مُنتخبنا الوطني للتنس، لقب بطولة الزوجي في بطولتي المغرب الدوليتين، واللتين أقيمتا بالدار البيضاء والرباط، واللتين تُعتبران من أقوى البطولات الدولية؛ نظرا لوجود مجموعة كبيرة من الأسماء العالمية البارزة في لعبة التنس.

وتألَّقت النبهانية فى البطولتين وقدمت مستوى متميزا جدا، أشاد به الجميع؛ حيث وصلت فى البطولة الأولى إلى نصف النهائي فى الفردى بعد تغلبها على لاعبات دوليات محترفات من جميع أنحاء العالم. وفي البطولة الثانية تألقت النبهانية، ووصلت إلى الدور قبل النهائي فى الفردى بعد تغلبها على اللاعبة المغربية جينا بن هادى 6/1 و6/1، ثم اللاعبة ماريانا دراسيك من كرواتيا 6/2 و6/3، إلى أن ذهبت إلى الدور ربع النهائي لتقابل اللاعبة البلجيكية كاترين شامبرين، وتعرضت بعدها للإصابة فى الكتف الأيمن أثَّرت على ضربات الإرسال، إلا أنها فازت بالمباراة ووصلت إلى دور نصف النهائي فى الفردى.

وفى بطولة الزوجى؛ حيث صنفت النبهانية وزميلتها من اسبانيا فى التصنيف الاول على البطولة نظرا لترتيبهم الدولى فقد فازا على الاعبتين الدوليتين برجلي بلستيش من سلوفاكيا 6/2 و6/1، ثم قابلا اللاعبتين شامبرين كبيس من بلجيكا وفازا 6/3 و6/2 ويذهبون الى الدور النهائي ليتقابلا مع اللاعبتين ترولى وتوما من فرنسا وإيطاليا ليتمكنا من الفوز عليهم وإحراز لقب البطولة بنتيجة 7/6 و7/5 فى مباراة كبيرة وسط حضور جمهور غفير من المغرب والدول الاوروبية المشاركة الذين كانوا يشجعوا النبهانية بكل حماس باعتبارها لاعبة عربية متألقة. وفازت البطلة النبهانية فى إنجاز دولى جديد يضاف الى إنجازتها الدولية التى تقدمها لبلدها فى المحافل الدولية رغم الإصابة ورغم كل المعوقات والتحديات التى تقابلها، إلا أنها تمكنت من الحصول على نقاط جديدة في تصنيفها الدولي.

وتبقى لفاطمة النبهانية في روزنامة مشاركاتها الخارجية هذا العام بطولتين حسب تحديد الاتحاد الدولي في الهند أو تايلند من 12 الى 30 ديسمبر المقبل.