تتويج الفائزين بماراثون عمان الصحراوي الدولي اليوم.. وبطلنا السعيدي ثالث المرحلة السادسة

بدية- العمانية

يقام مساء اليوم الجمعة حفل تتويج أبطال ماراثون عمان الصحراوي الدولي 2015، تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة في حصن الواصل بولاية بدية.

وأزيح الستار أمس عن هوية الفائزين بالنسخة الثالثة من الماراثون بتتويج المغربي رشيد المرابطي بطلا للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه أيضا بالنسختين الأولى والثانية، قاطعا مسافة السباق البالغة 165 كم في زمن إجمالي 13 ساعة و18 دقيقة و21 ثانية، وجاء البطل الاوكراني افجيني جليفا ثانيا بزمن اجمالي 13،52،46 ساعة، وحل البطل الأردني سلامة الأقرع في المركز الثالث بزمن 14 ساعة و14 دقيقة و31 ثانية.

وبالرغم من مشاركتها الأولى تُوجت البطلة السويدية اليزابيث بلقب فئة النساء بعد سيطرتها المطلقة على مراحل الماراثون منذ بدايته (18 ساعة و36 دقيقة و20 ثانية) ساحبة البساط من تحت قدمي بطلة النسختين الماضيتين عزيزة الراجي التي اقتنعت بالمركز الثاني وقطعت السباق في زمن 20،31،26 ساعة، فيما ذهب المركز الثالث للأورجوانية سيلفيا امودو بزمن 22،25،79.

وأقيمت المرحلة السادسة من السباق امس لمسافة 20 كم وانتهت بمنطقة جحيد على شاطئ بحر العرب متخللة كثبان رمال الشرقية، وأسفرت عن وصول المغربي رشيد أولاً والأردني سلامة الأقرع ثانيا، والمركز الثالث من نصيب البطل العماني سامي السعيدي.

وجاءت السويدية إليزابيث والمغربية عزيزة والأرجوانية سيلفيا في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي بالنسبة للنساء. أما المرحلة الخامسة التي أقيمت ليلا وتحت الانوار الكاشفة فشهدت إثارة قوية، واستمتع العدّائون بالجو البارد والنسمات العليلة في صحراء رمال الشرقية المطرّزة بالنجوم مما زاد من سرعة المتسابقين وتألقهم بالرغم من طول مسار المرحلة البالغة مسافتها 42 كم.

وجاء المغربي رشيد المرابطي أولا في هذه المرحلة بزمن 3 ساعات و39 دقيقة، والاوكراني افجيني ثانيا بزمن 3 ساعات و43 دقيقة، والاردني الأقرع ثالثا قاطعا المسافة في 4 ساعات و14 دقيقة. وفي فئة النساء استمرت السويدية اليزابيث برانس أولا في هذه المرحلة الطويلة البالغة مسافتها 42 كم، والمغربية عزيزة الراجي ثانية، والاورجوانية سيلفيا امودو ثالثة.

يشار إلى أن مارثون عمان الصحراوي ـ الذي بدأ بولاية بدية يوم السبت الماضي ـ تبلغ مسافته 165 كم قطعت من خلال ست مراحل على مدى ستة أيام ( الأولى 21كم ـ الثانية 25كم ـ الثالثة 29 كم ـ الرابعة 27 كم ـ الخامسة 42 كم ـ السادسة 20 كم).