بدء استقبال ملفات الترشح لجائزة "إنجازاتنا" اليوم.. و7 يناير آخر موعد

مسقط - الرؤية

تبدأ اللجنة المنظمة لجائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية، اليوم الأحد، استقبال ملفات الترشح للجائزة، وذلك بعدما كشفت وزارة الشؤون الرياضية، خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق عن فئات الإنجاز على المستوى الشبابي والرياضي.

وتم تحديد مجالات الجائزة في المستوى الشبابي والذي يشمل على المجال الرياضي، بالإضافة إلى المجال الاجتماعي والمجال العلمي والمجال الأدبي والمجال الفني. فيما تركز المجال العلمي على الاختراع والابتكار والتقنية، أمّا المجال الفني فتركز على الرسم والتصوير الضوئي والفنون الأدائية والمسرح، وفي الجانب الاجتماعي تشمل الجائزة كل ما يتعلق بخدمة المجتمع، وفي الجانب الأدبي تركز الجائزة على القصة والكتابة المسرحية والشعر.

وقال محمد بن أحمد العامري رئيس اللجنة المشرفة على الجائزة إنّ فترة إطلاق جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية تتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، والتي تأتي في غمرة احتفال أبناء السلطنة بالإنجازات التي تحققت خلال 45 عامًا من عمر النهضة المباركة، والتي قامت وتقوم على أكتاف شبابها التي نفتخر بهم في كل ميدان وحقل. وأضاف أن الجائزة تأتي تقديرًا للجهود التي تحققت خلال النهضة المباركة والتي تستند على رؤية واضحة تتمركز في دعم وتعزيز الإنجاز الشبابي فكرًا وممارسة ونشر ثقافة الجهد والمثابرة بين الشباب، وتلخص ذلك من خلال جعل الإنجاز الشبابي حافزا مهماّ ونموذجا يُحتذى به، تحقيقا لرؤية أكثر عمقاً لدور الشباب في التنمية الشاملة المستدامة.

وأضاف: "ندعو جميع الشباب إلى مشاركتنا من خلال إنجازاتهم التي حققوها على الصعيد الداخلي والخارجي وعلى المستوى الرياضي والشبابي وذلك من أجل الاحتفاء بهم وتكريمهم، وأن كانت الجائزة تقوم على أساس المفاضلة فهذا يدل على أنّ ما حققه الشباب العماني في مختلف الميادين جعل الجميع يشير لهم بالبنان، لذا نأمل أن تكون هذه الجائزة بداية ثانية بعد الإنجاز الأول والذي يجب أن نحتفي بها بين الشباب".

وابتداء من اليوم وحتى 7 يناير 2016، تبدأ اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية في استقبال طلبات المرشحين لنيل الجائزة؛ حيث تناولت المادة 14 في دليل الجائزة ملف الترشيح، والذي يجب أن يتضمنها لفئتي الفردي والجماعي وهي استمارة الترشيح المستوفاة لجميع المعلومات، وكذلك السيرة الذاتية وصورة شخصية حديثة وكافة الوثائق الثبوتية عن الإنجاز، وقرص مدمج يشمل الصور ومقاطع الفيديو أو الوثائق الخاصة بالإنجاز، وفي فئة المؤسسات فجميع المستندات التي تنطبق على فئتي الفردي والجماعي بالإضافة إلى بيان تعريفي بالإنجاز شاملا للأهداف والفئات المستهدفة أو أي تقرير أو تقييمات تمت على العمل المنجز.

ووضعت اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية خطة تسويقه لتعريف بالجائزة وذلك من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وكذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.