استعراض روزنامة "اتحاد القوى" في حلقة عمل لتطوير مسابقات الموسم

مسقط - الرؤية

نظم الاتحاد العماني لألعاب القوى، حلقة عمل لمندوبي وإداريي الأندية المنتسبة للاتحاد العماني لألعاب القوى وذلك بمقر اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية برعاية الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى، وبحضور اثني عشر نادياً ومركز الناشئين بالبريمي.

وتم خلال تلك الحلقة طرح ثلاثة محاور أساسية منها روزنامة الموسم الحالي وتطوير المسابقات والسياسات والإجراءات المالية المرتبطة بروزنامة الموسم الحالي وشهد الحلقة تجاوباً جيداً من الأندية والتي قدمت الكثير من المقترحات لتطوير مسابقات ألعاب القوى والتي خرجت بعدد من التوصيات الهامة للمسابقات المحلية حيث سعى الاتحاد العماني لألعاب القوى الى إشراك الأندية في وضع سياسات وبرامج المسابقات المحلية بما يخدم تطورها بالإضافة إلى الاستفادة منها في تطوير المنتخبات الوطنية.

وبدأت أولى المناقشات في المحور الأول بعنوان روزنامة الموسم الحالي 2015/2016 وقدمها الدكتور وائل رمضان، واستعرض خلالها برنامج المسابقات للموسم الحالي من المسابقات التخصصية التي تتوزع على المحافظات وأسباب إقامتها خلال هذا الموسم بعدد أكبر عن المواسم الماضية، وذلك للحاجة الماسة من قبل المنتخبات الوطنية ومدربيها لتفعيل تلك المسابقات بشكل أكبر والاستفادة من المخرجات من تلك المسابقات للزج بها الى المنتخبات الوطنية مستقبلا مع التعاون مع الأندية وتم أيضا استعراض مسابقات درع الوزارة والملتقيات والتي تتوزع كذلك في عدد من المحافظات وغيرها من المسابقات التي تقام عبر عدد من الجهات وبالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى.

وناقش المحور الثاني تطوير المسابقات وقدمه الدكتور ماجد البوصافي رئيس لجنة التطوير والتأهيل بالاتحاد العماني لألعاب القوى وتم خلاله عرض التطوير الفني لمسابقات ألعاب القوى ومجالات تطوير المسابقات الداخلية من الناحية الفنية.

بعدها تم تقديم المحور الثالث لحلقة العمل وهي السياسات والإجراءات المالية المرتبطة بالموسم الحالي.

وخرجت ورشة عمل مندوبي وإداريي الأندية المنتسبة للاتحاد بعدد من التوصيات منها ضرورة التنسيق مع الجهات المتعاونة مع الاتحاد من الجهات العسكرية ووزارة التربية والجامعات والكليات بما يخص البرامج المشتركة. وإيجاد آلية لتفعيل التواصل بين الاتحاد والأندية والعكس. وإقامة هذه الورشة بشكل سنوي قبل إعلان البرنامج الزمني للاتحاد. واستحداث بعض المسابقات الاستعراضية لتعريف الوسط الرياضي بها تمهيداً لإدراجها ضمن مسابقات الاتحاد. وتنظيم مسابقات مفتوحة للمؤسسات المختلفة لنشر الوعي الثقافي للوسط الرياضي. وإنشاء لجنة مشتركة من الاتحاد ووزارة التربية لتنظيم وإقامة بطولات انتقائية لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية.