انطلاق مسابقات مهرجان الشرطة لألعاب القوى 2015.. والعامري يحتفظ بلقب "الماراثون"

مسقط - حمود الزيدي

تصوير/ بدر الرزيقي

انطلقت مسابقات مهرجان الشرطة لألعاب القوى لعام 2015، وحقق لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى لاختراق الضاحية أحمد بن علي العامري من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة المركز الأول في سباق ماراثون شرطة عمان السلطانية السنوي لمسافة (12) كيلومتراً بزمن وقدره (40,25) دقيقة.

وأحرز المتسابق أيمن بن سبيت الجهوري من فريق قيادة شرطة خفر السواحل المركز الثاني بزمن وقدره (40,50) دقيقة، متفوقاً على المتسابق عبد الله بن خلفان الريامي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الذي حل في المركز الثالث بزمن وقدره (40,55) دقيقة. وفي ماراثون الشرطة للفتيات الذي بلغت مسافته 5 كيلومترات هيمن فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حققت المتسابقة جهينة بنت علي البقلانية المركز الأول بزمن وقدره (22,40) دقيقة، وحلت المتسابقة تهاني بنت ثاني التوبية في المركز الثاني بزمن وقدره (22,45) دقيقه، وحصلت المتسابقة سوسن بنت سليمان الخليلية على المركز الثالث بزمن وقدره (23) دقيقة.

ورعى الماراثون الذي أقيم صباح أمس في ولاية العامرات، العميد متقاعد حميد بن خليفة الخنبشي، وذلك ضمن مسابقات مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى الذي ينظمه اتحاد الشرطة الرياضي بمشاركة كافة تشكيلات شرطة عمان السلطانية.

من جهته، قال المقدم عبد الله بن سالم البريكي مساعد مدير اتحاد الشرطة الرياضي إنّ سباق ماراثون الشرطة لهذا العام شهد مشاركة 371 متسابقاً في ماراثون الرجال، و153 متسابقة في ماراثون الفتيات. وأشار إلى أن التصفيات الأولية في مسابقات المضمار والساحة لألعاب القوى ستنطلق بعد غد الثلاثاء على مضمار إستاد الشرطة الرياضي بالوطية، وستتضمن مسابقات العدو والجري والرمي والوثب بمختلف أنواعها.

وأوضح المقدم عبد الله البريكي أن اتحاد الشرطة الرياضي قام بإعداد 34 حكماً لإدارة جميع مسابقات مهرجان الشرطة لألعاب القوى لهذا العام، حيث جرى إلحاقهم بدورات تدريبية في مجال التحكيم، وتوفير أحدث الأجهزة المستخدمة في التحكيم.

من ناحيته، عبر المتسابق أحمد العامري من فريق قيادة شرطة المهام الخاصة عن سعادته لتمكنه من المحافظة على لقب بطل ماراثون الشرطة للمرة الثانية على التوالي. وأضاف أنّ الفوز بسباق الماراثون وتحطيم الرقم السابق منحه الدافع لبذل المزيد من الجهد لإحراز نتائج إيجابية مع المنتخب الوطني لألعاب القوى لاختراق الضاحية. وتوجه العامري بالشكر إلى جميع القائمين على فريق قيادة شرطة المهام الخاصة لألعاب القوى، ولاتحاد الشرطة الرياضي على الاهتمام الذي يقدمونه لنا، مما ساعد عدد منا في الانضمام إلى المنتخب الوطني لألعاب القوى.

فيما عبرت المتسابقة جهينة البقلانية من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بطلة ماراثون الفتيات عن فرحتها بالفوز، وحصول فريقها على المراكز الثلاث الأولى في السباق. وقالت إن هذا الفوز جاء نتيجة الإعداد المتكامل ووجود مدربين متميزين في الفريق، معربة عن أملها في أن يتمكن فريق الأكاديمية لألعاب القوى من المنافسة على تحقيق لقب مهرجان الشرطة لألعاب القوى لهذا العام.