تدشين النسخة الثالثة من بطولة "18 نوفمبر" لكرة القدم

مسقط - حسين الغافري

انطلقت النسخة الثالثة من بطولة 18 نوفمبر على الملعب الأولمبي ببوشر، تحت رعاية مؤسسة الجود للسفر والسياحة، وتأتي البطولة احتفالاً بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد وبتنظيم من منتدى السبلة العُمانية.

وتعد بطولة هذا العام استمرارا للنسختين الماضيتين وتزامنا مع الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد. ومع انطلاق النسخة الثالثة، زادت المنافسة بين الفرق المشاركة، حيث انضم للبطولة مؤسسات حكومية وخاصة، بجانب المجموعات الشبابية. وتم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين تضم كل مجموعة ثمانية فرق، وجاءت في المجموعة الأولى وزارة الشؤون القانونية والهيئة العامة لسجل القوى العاملة ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وبنك صحار ومدرسة الحارث بن خالد، والمديرية العامة للتطوير الإداري بديوان البلاط السلطاني والمجلس الأعلى للتخطيط وبلدية مسقط. بينما جاء فريق الجالية الفلسطينية ووزارة المالية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية وسوق مسقط للأوراق المالية ومستشفى خولة وفريقي المديرية العامة للتخطيط والدراسات ومكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السُلطاني والكلية التقنية بالمصنعة في المجموعة الثانية.

وقال محمد بن سالم العلوي المشرف العام للبطولة في تصريحات لـ"الرؤية": "إن السبلة العُمانية وبجهود اللجنة الإدارية المنظمة للحدث، تم العمل منذ مدة ليست بالقصيرة على استمرار تنظيم البطولة في موعدها المحدد بشهر نوفمبر، تزامناً مع احتفالات الوطن بالعيد المجيد". وأضاف أنّه في الدورة الثالثة "عززنا التنافس برعاية رسمية من مؤسسة جود للسفر والسياحة ونفط عمان والعبيداني للحلوى العمانية وبنك مسقط وشركة مياه الواحة ومشروب بوكاري سويت، وذلك لتزويد الفائزين بجوائز قيمة ورفع مستوى اللقاءات، موضحا أن البطولة بدورتها الحالية أصبحت تضم مؤسسات حكومية، وهو أمر جديد لم نسبق القيام به في الدورتين الماضيتين، كما قمنا بتوفير إخصائي علاج متواجد باللقاءات تجنباً لحدوث أي طارىء. وتابع أن المنظمين سيواصلون عملية التطوير في العام المقبل ونأمل الحصول على دعم أكبر من المؤسسات والشركات لضمان استمرار نشاطنا في البطولة.

يشار إلى أن البطولة تستمر لمدة أربعة أيام، وستُختتم اللقاءات بالمباراة النهائية عصر يوم الثلاثاء المقبل.