منتخب الكريكيت في معسكر خارجي في الإمارات تحضيرا لكأس العالم بالهند

مسقط - الرؤية

بدأ المنتخب الوطني للكريكيت تحضيراته لخوض بطولة كأس العالم والتي ستقام في الهند في مارس وإبريل 2016، وقررت إدارة المنتخب العودة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مجدداً لخوض معسكر تدريبي لمدة شهر بداية نوفمبر الجاري.

وكان المنتخب قد خاض معسكرا في الإمارات أيضًا لمدة 15 يومًا قبل السفر إلى إيرلندا لخوض التصفيات. وبلغ منتخبنا نهائيات كأس العالم للكريكيت ولأول مرة في تاريخه عقب الفوز على منتخب ناميبيا بفارق 5 ركضات في المباراة الأخيرة من التصفيات. وبعد البداية المتعثرة لمنتخب السلطنة أمام كينيا في المباراة الافتتاحية بفارق بسيط، عاد المنتخب وبقوة وحقق انتصارات متتالية على كندا وهولندا وأفغانستان وختاماً على ناميبيا. وخطف منتخب الكريكيت الأضواء بإنجازه هذا رغم أن اللعبة ليست بحديثة في السلطنة، حيث يوجد في السلطنة حوالي 93 فريقاً مسجلا لدى النادي العماني للكريكيت تضم أكثر 780 لاعباً منهم 100 عماني. ويحرص النادي العماني للكريكيت على نشر اللعبة خارج محافظة مسقط، وتم ذلك بالفعل في مدينتي صلالة وصحار. كما يتم خلال هذه الفترة تطوير إستاد الكريكيت في ولاية العامرات والمرافق الخاصة به ليكون جاهزا لاستقبال المباريات على نطاق عالمي في العام القادم 2016. وسيخوض المنتخب في معسكره الحالي عدة مباريات مع منتخبات وفرق مختلفة، منها منتخبا الإمارات وأفغانستان. ويهدف السيرلانكي فيليب مينديز مدرب منتخب عمان للكريكيت من خلال هذا المعسكر إلى منح اللاعبين فرصا أكبر للاحتكاك والتأقلم مع المنافسات العالمية الكبرى.

ووضع الجهاز الفني للفريق خطة إعداد مناسبة للظهور الأول لمنتخب الكريكيت العماني تتضمن عدة معسكرات وتجمعات تهدف إلى الاستفادة من عامل الوقت في تجهيز الفريق ليقدم أقصى جهد له في البطولة العالمية.

يشار إلى أن المدرب فيليب مينديز أحد أبرز لاعبي منتخب سيريلانكا سابقاً، وشارك في عدة بطولات ومنافسات. وبرزت هذه الخبرات التراكمية السابقة في التصفيات واستطاع قيادة الفريق ليكون بين أفضل منتخبات اللعبة في العالم.