"الكلية الحديثة" تحصد ميداليتين في بطولة "التايكوندو"

مسقط - الرؤية

فازت لاعبتا تايكوندو ناشئتان من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية في بطولة التايكوندو الأولى للجامعات التي استضافتها السفارة الكورية في السلطنة.

وانتزعت إلهام العصري الميدالية الفضية، بينما فازت فاطمة الخروصي بالميدالية البرونزية في البطولة التي جرت منافساتها في السابع عشر من شهر أكتوبر الماضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي في ولاية بوشر. وكانت الطالبتان تتدربان على يد طالبة أخرى وهي راضية الحارثي، بطلة ومدربة التايكوندو العُمانية البارزة الحاصلة على الحزام الأسود بدرجة دان3. وتشجع الكلية الحديثة الأنشطة الرياضة بين طلابها الذين أنشأوا ناديًا رياضيًا ينسق الأنشطة المختلفة التي يمارسها الرياضيون الفاعلون في الكلية الحديثة للتجارة والعلوم. ومن بين تلك المبادرات، هناك حصص تدريبية مجانية في رياضة التايكوندو. وقد دأبت راضية على تقديم حصص منتظمة لما يقرب من 20 طالبة من الطالبات في الكلية الحديثة. وتدرس راضية في السنة الأخيرة من برنامج البكالوريوس في تخصص السلوك المؤسسي بالكلية الحديثة. ومن المقرر أن تقام المسابقة الكبرى التالية التي تشارك فيها راضية، وهي بطولة العالم للتايكوندو، بمدينة تايبيه مطلع العام القادم.

وقد فازت راضية الحارثي بالعديد من الميداليات في التايكوندو، حيث حلت في المركز الثالث بالبطولة الخليجية للتايكوندو التي أقيمت في مسقط، بالإضافة إلى بطولة الفجيرة للتايكوندو التي نظمت خلال العام الماضي بمدينة دبي. كما قدمت أداءً مذهلًا في مختلف البطولات التي أقيمت في السلطنة، ونافست في العديد من البطولات الدولية التي أقيمت في ست دول آسيوية، وفازت بالقليل من هذه البطولات أيضًا.