سلسلة حفلات «موسيقى الحجرة» مشروع جديد لتطوير المواهب الفنية

تنظم شركة أرابيسك الدولية حفلا للإعلان عن سلسلة حفلات «موسيقى الحجرة» اليوم بمنزل السفير البريطاني بمسقط لتقديم عرض عن هذا المشروع الكبير فى مسقط، وذلك برعاية سفيري بريطانيا وألمانيا.وبهذه المناسبة يقول أحمد عبدالرحمن أبوزهرة المديرالعام والعضو المؤسس لشركة أرابيسك: حفل الاستقبال الذى سيقام بمنزل السفير البريطانى سعادة جيمى باودن سيبدأ بكلمة ترحيبية يلقيها كل من السفير البريطاني والسفيرالألماني بمسقط، بعدها سأقوم بالعزف على البيانو وتقديم المشروع ورؤيته المستقبلية على الحضور، وإلقاء الضوء على أهمية وقيمة الفنون والموسيقى ودورها البناء، ولذلك أردنا أن يكون لشركة أرابيسك دور كبير وأثر فعال فى إيجاد جيل مبدع يتحمل المسؤولية فى المستقبل، وذلك للتعرف على مزايا الفهم والتذوق الموسيقي .

وعن المشروع يقول أحمد ابوزهرة : من خلال هذا الحفل سنقوم بتقديم شرح كامل عن مشروع «موسيقى الحجرة» إلى كافة المدعوين والحضور، متمنين دعمهم لهذا المشروع الكبير، الذى يعتبر اول مشروع تعليمي ثقافي من نوعه فى السلطنة لايهدف الى الربح، خاصة وأنني مؤمن بدورالفنون والثقافة فى تطوير الاجيال الجديدة، ودوره ايضا في تنمية الثقافة والاقتصاد وجميع المجالات لما للموسيقى والفنون من انعكاس على نمو العقل وايجاد الحلول السليمة للمشكلات، ولما للموسيقى من دور فى تفتيح وتنوير مدارك الافراد وتنمية مواهبهم، لذلك فهو مشروع متميز وفعال فى مجتمعنا لكونه شيئا جديدا يستفيد منه الجميع صغيراً وكبيرا وخاصة طلبة المدارس والجامعات، وإعطاء فرصة للشباب للإاستفادة من هذا البرنامج والمشروع الثري بالفنون والثقافة ، كوسيلة للتعليم.

ويستطرد أبوزهرة: تم التخطيط لمشروع مسقط «موسيقى الحجرة» لتلبية طلبات ورغبات المجتمع، و سيكون تركيزنا على التعليم على نحو خاص من خلال عرض تجارب المحترفين وذوي الخبرة الكبيرة، وذلك من خلال عمل بحث شامل، من أجل استمرار الرغبة فى تطوير وتنمية المواهب .. خاصة وان الموسيقى هى الاداة والوسيلة القادرة على تحقيق ذلك .. إلى جانب العامل الترفيهىي، والذى يعتبر ميزة من مزايا الموسيقى، لأن الموسيقى يمكن توظفيها باتساع في الكثير من الأنشطة المختلفة المنظمة، وذلك من أجل دعم الأجيال الصاعدة وتوفير أدوات تساعدهم فى التميز من خلال أفعال بسيطة قد تفيد شبابنا وتشجعه لبذل أقصى جهد فى مختلف طرق الحياة . وعن حفلات المشروع يقول أبوزهرة : سنقدم 8 حفلات تقريبا فى عام 2015 .. اثناء العملية الدراسية، وسنتواصل مع المدارس والجامعات الحكومية والخاصة من أجل التنسيق لذلك، ومن أجل عملية التطوير، وستشمل الحفلات وورش العمل كل أنواع الموسيقى الهادفة، التى تبني فقط ولا تهدم، الموسيقى التى تبني الانسان.

ويضيف ابوزهرة : ورش العمل التى سنقوم بها لاتحتاج الى خلفية فنية من المستوعب، خاصة وان الذين سيقدمون هذه الورش على مستوى عالٍ من الخبرة ويعرفون كيفية التعامل مع المتلقي بمختلف مستوياته، وسيكون هناك موسيقيون عالميون بالتعاون مع موسيقيين عمانيين من أجل تحقيق الهدف المنشود، وفى ختام كل شهرنقوم بعمل حفل عام يشارك فيه بعض المتدربين، أما المتميزون من العمانيين سيكون لهم حفل خاص بهم.

الجدير بالذكر أن شركة ارابيسك الدولية شركة معنية بتنظيم وترويج العروض والأحداث الفنية حول العالم.