منطقة عبري اللوجستية تدخل خطوة ملموسة بتوقيع العقود الاستشارية

تقام على 3 ملايين متر مربع وتحتل موقعا استراتيجيا –


كتب – سرحان المحرزي: خطا مشروع منطقة عبري اللوجستية الخطوة الأولى أمس بعد أن وقّعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في مقرّها الرئيسي بواحة المعرفة مسقط على اتفاقية العقود الخاصة باستشاري مشروع إنشاء المنطقة مع شركة إف آند إم الهندسية. وقد وقّع الاتفاقية من جهة المؤسسة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة ، ومن جهة الشركة حازم عبدالكريم المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد الذيب : أن منطقة عبري اللوجستية تعد من المناطق المهمة في السلطنة بحكم موقعها الاستراتيجي الواقع على الطريق الجديد الذي يربط السلطنة بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار من حيث بناء المخازن والتوريد والاستيراد وتصدير المنتجات العمانية إلى الأسواق الخارجية.

وستقوم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتطوير منطقة عبري اللوجستية بولاية عبري بمحافظة الظاهرة على مساحة تقدر بــ3 ملايين متر مربع، وذلك لإقامة منطقة متكاملة ونموذجية تكون كمحطة للنشاطات اللوجستية (تخزين/شحن/تصدير/توريد) وتتوسط كل من دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقتين.

وستأخذ المنطقة في الاعتبار الأنشطة المحيطة بها كالطريق الدولي الذي يصل إلى السعودية وخط القطار والمناطق الصناعية المستقبلية ، وكل متطلبات الجهات التي قد تتداخل أنشطتها ومشاريعها وخططها مع خطة المؤسسة لتطوير المنطقة اللوجستية بعبري.