رئيس مجلس الشورى يلتقي المشاركين في ملتقى حوار صحافة المرأة العمانية الثاني

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، صباح أمس بمكتبه بمقر المجلس، المشاركين في ملتقى حوار صحافة المرأة العمانية الثاني بحضور الدكتورة معصومة صالح المبارك، عضو مجلس الأمة الكويتي، والدكتور فؤاد عبد الرزاق كبير مذيعي إذاعة « بي بي سي» العربية وعدد من أعضاء جمعية الصحفيين العمانية، كما حضر اللقاء سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، أمين عام مجلس الشورى.

في بداية اللقاء رحب سعادة رئيس المجلس بالضيوف المشاركين في ملتقى حوار صحافة المرأة العمانية معربا عن أهمية هذه الملتقيات والحوارات في تبادل الأفكار والرؤى ، وتحدث سعادته عن دور المجلس وإنجازاته خلال الفترة الماضية كما تناول عددا من الجوانب المتعلقة بالبرلمانات في مختلف دول العالم خاصة فيما يتعلق بوعي الناخب بأهمية انتخاب ذوي الكفاءة ممن لديهم القدرة على القيام بالدور التشريعي والرقابي المنوط بهم مما يسهم في تطور العمل البرلماني وتعزيز دوره في المجتمع.

من جانب آخر قدم سعادة الشيخ أمين عام المجلس نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة ومراحل تطورها وتدرجها مشيرا إلى الصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة لمجلس الشورى، كما تحدث عن مبنى مجلس عمان وما يحتويه من قاعات مجهزة بأحدث الأنظمة التقنية الحديثة. بعدها قام الضيوف بجولة في أروقة مجلس عمان واطلعوا على قاعاته وأنظمته الإلكترونية.