قاربا الموج مسقط والطيران العماني يتأهلان للحظات الحاسمة في الجولة السابعة من سباقات الأكستريم

يتأهب طاقم عمان للإبحار على متن القاربين الموج مسقط والطيران العماني لخوض الجولة السابعة من سباقات الاكستريم في مدينة نيس الفرنسية هذا الأسبوع، وستكون هذه الجولة حاسمة لقارب الموج الذي تفصله نقطة واحدة فقط عن قارب فريق ألنجي بعد نجاحه في تقليص الفارق خلال الجولة الأخيرة المقامة في اسطنبول، وسيتبقى أمامهم الجولة الأخيرة التي ستقام في مدينة سيدني الأسترالية خلال شهر ديسمبر.

ويشارك الربان البريطاني لي ماكميلان للمرة السابعة في هذه السلسلة بطاقم ثابت مكون من العماني ناصر المعشري، والبريطانية سارة أيتون، والبريطاني بيت جرينهال، والنيوزلندي كينلي فاولر، على متن قارب الموج مسقط، ويحاولون الدفاع عن لقب البطولة الذي حققوه في مدينة نيس الفرنسية عام 2013م، وبالرغم من احتدام المنافسة فإن هذا الفريق يجد في ذلك حافزاً لمزيد من العمل والاستمتاع بالاستعداد للحظات الحسم والمنافسة.

وقد شهدت الجولة السادسة في اسطنبول منافسة شديدة بين المخضرمين على قارب ألنجي السويسري الذي ظل محافظاً على الصدارة، وقارب الإمارات نيوزلندا الذي استطاع أن يكسر سيطرة الموج مسقط على المركز الثاني، وكان لهذه المنافسة الحامية الدور الأكبر في إضفاء المتعة للسباق وشحن عزيمة المتسابقين للتغلب على الفرق الأخرى. ويقول ماكميلان بأنه مستمتع بهذه المنافسة كثيراً وأن النتيجة في الجولة الأخيرة ليست من يحدد نتيجة البطولة النهائية، وقد حصد فريق الإمارات المركز الثاني بجدارة بعد تراجعه في الجولة الخامسة في كارديف.

كما خاض قارب الطيران العماني وعلى متنه البحاران العمانيان هاشم الراشدي ومصعب الهادي سباقات جولة اسطنبول بكل قوة وأظهر تحسناً كبيراً في الأداء مقارنة بالجولات السابقة، حيث حقق المركز الرابع، وهي أفضل نتيجة حققها حتى الآن، تعكس تركيز الفريق على العمل الجماعي، واستفادته من تجاربه في الجولات السابقة.

ويشير البحار العماني هاشم الراشدي إلى عدم وضوح التنبؤات الجوية للجولة السابعة في مدينة نيس الفرنسية، ويقول بأنه يتوقع من خلال تجاربه في الأعوام الماضية بأن يكون الطقس إما هادئاً جداً أو عاصفاً جداً، ولكنه يضيف بأنهم مستعدون للإبحار كيفما كانت الظروف.

تبدأ الجولة السابعة في مدينة نيس الفرنسية يوم الخميس 2 أكتوبر وتستمر لغاية 5 أكتوبر، وستتضمن الجولة إقامة 32 سباقاً على مدى الأيام الثلاثة. وستقام السباقات بالقرب من الشاطئ حيث ستقام خيمة خاصة بسباقات الاكستريم.