فريق المهام الخاصة الآسيوي يساعد الأندية لتحقيق معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا

منح ترخيص لفنجاء والنهضة يتحدد الشهر المقبل –

استكمل فريق المهام الخاصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارته إلى السلطنة، والتي هدفت إلى المساعدة في احتراف الأندية لتحقيق معايير المشاركة في دوري أبطال آسيا.

والتقى الوفد القاري برئاسة ستيف كيم من الزيارة، مع مسؤولي الاتحاد العماني لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين، برئاسة الشيخ شبيب الحوسني الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري.

وقال الحوسني: في البداية أود شكر فريق المهاجم الخاصة على تخصيص الوقت والجهد خلال هذه الزيارة، نظام ترخيص الأندية يعتبر أمر جديد بالنسبة لنا، وقد بذلنا جهدا كبيرا من أجل تطبيق هذا النظام في عدد من أندية الدوري.

وأضاف: كذلك استكمل بناء مجمع البريمي الرياضي الذي سيستضيف مباراة للمنتخب الوطني في شهر أكتوبر، وسيتم استخدام هذا الملعب من قبل نادي النهضة بطل الدوري الموسم الماضي، وهو سيكون مهما من أجل تحقيق المعايير الخاصة بوجود ملعب مصنف A لنظام ترخيص الأندية، ونؤكد لكم أننا سنقوم بتقديم الوثائق المطلوبة في الموعد المحدد.

وأوضح: نصائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة بالنسبة لنا من أجل تحسين بطولة الدوري عندنا، وتحسين الأندية ونظام ترخيص الأندية، وسوف نناقش جميع ملاحظاتكم خلال اجتماعنا المقبل.. هذا العام يعتبر الأول للهيئة الخاصة بنظام ترخيص الأندية في منح الرخص للأندية، وهو سيكون لحظة تاريخية لأندية الدوري العماني الممتاز.

وتابع: في ذات الوقت، يمكن أن نشاهد تحسن المستوى الفني لأنديتنا في بطولات الأندية القارية، ويظهر أن مستوى المنتخب الوطني أفضل مقارنة بأداء الأندية، ولهذا يجب على الأندية أن تطور من مستواها على أرض الملعب، وسوف نهتم كثيرا بهذا الأمر.

من جهته قال ستيف كيم: نحن نقدر الترتيبات التي تم الإعداد لها من أجل هذه الزيارة، وقد قمنا بزيارة ناديين مؤهلين للمشاركة في مسابقات الأندية عام 2015، وزرنا ملعبا واحدا تم استكمال بنائه مؤخرا، وقد كانت جولة التفقد جيدة وشهدنا خلالها بعض التطور في الأندية، حيث كان هذا أحد أهداف زيارة التفتيش لهذا العام.

وأضاف: رغم ذلك فإن هذا العام الأول لتطبيق نظام ترخيص الأندية في السلطنة، وقد تم إعداده بصورة جيدة ونحن نقدر كل الجهود التي قام بها الاتحاد العماني لكرة القدم ورابطة الدوري والناديين، وما زال هناك جوانب يجب أن تعمل الأندية على تحسينها مثل تفهم معايير ترخيص الأندية من قبل المسؤولين المعنيين، ولكننا في المحصلة نحن سعداء بتطبيق نظام ترخيص الأندية في عمان.

وأوضح: بخصوص مجمع البريمي الرياضي، فهو يضم ملعب جديد، وقد لاحظنا أنه يمكن أن يكون ملعب من الفئة A بعد القيام بتحسينات إضافية بسيطة، وسوف نتلقى المزيد من الصور والوثائق من الاتحاد العماني ورابطة الدوري بحلول تاريخ 17 أكتوبر من أجل اعتماد تصنيف الملعب.

وختم: كما فهمنا، فإن قرار الهيئة الخاصة بمنح ترخيص الأندية سوف يصدر الشهر المقبل، ونحن نتطلع للحصول على القرار قبل 31 اكتوبر.