استعراض مجالات التعاون العسكري مع المملكة المتحدة

106710بحث مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين –


العمانية – استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه أمس الفريق السير سيمون مايال المستشار الخاص لوزير الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً للسلطنة والوفد المرافق له.في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبرعن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الصديقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بالمملكة المتحدة الصديقة وبما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج أمس الفريق السير سيمون مايال المستشار الخاص لوزير الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط والفريق تومس بكيت من وزارة الدفاع البريطانية.

تم خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين السلطنة والمملكة المتحدة كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

كما استقبله أمس الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة ، حيث رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف البريطاني، كما تم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، وبحث عدد من الأمور محل الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة العميد الركن طيار مكتوم بن سالم المزروعي مساعد رئيس الأركان للتدريب والتمارين المشتركة، والعميد الركن محمود بن حارث النبهاني رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.