بحث سبل التعاون مع وزير الإعلام والثقافة والسياحة والرياضة بزنجبار

استقبله الحسني والمعمري..


مسقط «العمانية»: عقدت بوزارة الإعلام أمس جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وزنجبار حيث ترأس الجانب العماني معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام فيما ترأسها من الجانب الزنجباري معالي سعيد علي مبارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة والرياضة في حكومة زنجبار الذي يقوم حاليا بزيارة السلطنة تستغرق عدة ايام. تم خلال جلسة المباحثات مناقشة تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الإعلامية المختلفة وإمكانية تبادل الوفود والخبرات بين الجانبين في مجالات التدريب والتطور التقني المتصل بالعمل الاعلامي والصحفي.

حضر جلسة المباحثات الرسمية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام والوفد المرافق لمعالي الضيف وسعادة السفير علي أحمد صالح سفير جمهورية تنزانيا المتحدة المعتمد لدى السلطنة وعدد من المسؤولين بوزارة الإعلام.

واستقبل سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية بمكتبه أمس معالي سعيد علي مبارك وزير الإعلام والسياحة والثقافة والرياضة في زنجبار الذي يقوم بزيارة للسلطنة.

تم خلال المقابلة مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التراث والثقافة في كلا الجانبين من خلال تفعيل بنود مذكرة التفاهم في المجالات الثقافية والفنية الموقعة بين السلطنة وزنجبار في شهر اغسطس من العام الجاري.. كما تم التباحث حول العلاقات المتينة بين الجانبين وتقوية الروابط التراثية والثقافية وتعزيز تفعيلها وتطويرها في ظل ما يمتلكه الجانبان من إرث تاريخي وثقافي وحضاري كبير.