ختام ناجح للورشة التأهيلية لمدربي ومشرفي "إعداد الناشئين"

مسقط- الرؤية

اختتمت جلسات الورشة التأهيلية الأولى لمدربي ومشرفي مراكز إعداد الناشئين، بعد أن استمرت أعمالها على مدى ثلاثة أيام متتالية بقاعات مجمع السلطان قابوس الرياضي وسط مشاركة ما يقارب 120 مدربا من مراكز الناشئين في لعبات الكرة الطائرة واليد والهوكي وألعاب القوى.

وشهد اليوم الثالث والأخير توزيع شهادات المشاركة على المدربين وتكريم المتحدثين والمنظمين. وكان حفل افتتاح الورشة قد شهد مشاركة كبيرة من مدربي ومساعديهم ومشرفي المراكز بمحافظات السلطنة بحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل الوزارة ومديري العموم وأعضاء اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز أعداد الناشئين.

وكانت أولى جلسات الورشة التأهيلية الأولى لمدربي ومشرفي مراكز إعداد الناشئين قد انطلقت صباح الخميس الماضي بقاعة المحاضرات بديوان عام الوزارة؛ حيث استهل فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة الرئيسية لمراكز إعداد الناشئين حفل افتتاح الورشة بعرض تقديمي تضمن لمحة عن تطور مراكز إعداد الناشئين.

وشهد حفل الافتتاح أيضًا تدشين أول منهج عماني في تدريب الكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والهوكي والسباحة وألعاب القوى حيث أشرف على إعداده مجموعة من الخبراء والمختصين في تلك الألعاب بحيث تتواءم محاوره النظرية والعملية مع المنظومة الدولية لاتحادات الألعاب الرياضية.

وشهد اليوم الثاني من الورشة انطلاق الجلسة الثانية للدكتور جوران ماركوفيتش، تحت عنوان "المقاربات الحديثة لتطوير السرعة الهوائية القصوى لسن 12-14 سنة من التقييم إلى التطوير"، والتي شهدت إقبالا كبيرا من مدربي المراكز.

وانطلقت الجلسات التخصصية لمدربي ومشرفي المراكز في الكرة الطائرة وكرة اليد والهوكي وألعاب القوى من خلال المحاضرة التي ألقاها الدكتور نبيل قمادة بقاعة الترفية بشؤون المنتخبات تحت عنوان "التوجهات الحديثة للتدريب واللاهوائي للطفل.. عرض لأهم البحوث العلمية الدولية المنشورة".

فيما كانت ورشة الهوكي بإدارة الكابتن اوليفر كورتز من خلال الحصة الأولي والتي حملت عنوان التوافق وتدريبات سرعة التوافق، أعقبتها الحصة الثانية تحت محور التدريبات المركبة "البدني والمهاري"، والتكنيك والتكتيك في لعبة الهوكي (10-14 سنة).