القطري ناصر العطية بصدارة المشاركين في رالي عمان الدولي

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الجمعية العمانية للسيارات عن بَدْء العد التنازلي لاستضافة رالي عُمان الدولي في نسخته الثالثة والعشرين، الذي يُشكل الجولة السابعة وما قبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ستستضيفها السلطنة في الفترة الممتدة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري؛ إذ سيكون القطري ناصر العطية من أبرز المُشاركين وسط عودة غريمه التقليدي الشيخ خالد القاسمي إلى مُنافسات البطولة الإقليمية.

وقبيل أيامٍ قليلة من إغلاق باب المُشاركات، دخلت 20 سيارة مضمار المُنافسات مع تواجد القطريان عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي، فضلاً عن مُشاركة 10 سيارات محلية بقيادة خالد المنجي على متن سيارة سوبارو إمبريزا. كما سيكون من بين المُشاركين المحليين: سيف الحارثي، وزكريا العوفي، وفيصل الراشدي، وحميد الوائلي، وحامد القاسمي، وهيثم الزدجالي، وزكريا سعيد، وقاسم الزدجالي، بالإضافة إلى إيهاب الزدجالي. المُشاركة العربية ستكون حاضرة بدورها ضمن مُنافسات المجموعة "ن" مع بطل العامين الماضيين الكويتي مشاري الظفيري، ومُواطنه صلاح بن عيدان، فضلاً عن الألمانية إديث وايز والقطري الشاب راشد النعيمي. وسيتواجد فريق أبوظبي كذلك مع سائقيه الناشئين سعيد بن طوق ومنصور بالهلي.

ويتألف رالي عمان الدولي من 13 مرحلة طولها الإجمالي (بالإضافة إلى مراحل الربط) 540 كم تقريباً، منها 250 كم من المراحل الفعلية والخاصة بالسرعة، وحوالي 290 كم مراحل ربط. تقام المرحلة الاستعراضية في الجمعية العمانية للسيارات على مسار ترابي (الخميس 5 نوفمبر الساعة 4 عصرا) بطول 3 كم. بينما يتألف اليوم الثاني (الجمعة 6 نوفمبر) من ثلاث مراحل تعاد مرتين بطول 119.6 كم تجمع بين طرقات بتضارس مختلفة وتشمل المراحل كل من، مرحلة الرسيل بطول 19.400 كم، ومرحلة المسفاة بطول 23.200 كم، ومرحلة سعال بطول 16.700 كم. وتستمر المنافسة والتحدي للمشاركين في اليوم الثالث والأخير (السبت 7 نوفمبر)، الذي يتألف من 3 مراحل تعاد مرتين أيضا بطول إجمالي حوالي 125 كم، وتشمل مراحل اليوم الأخير كل من مرحلة الخوض القديمة بطول 20.860 كم، ومرحلة مريرات بطول 22.450 كم، ومرحلة المسفاة الشمالية بطول 19.200 كم، وقد تم مراعاة جوانب تنوع المسارات وتمكن المشاركين من استخراج أفضل ما لديهم من مهارات في منافسات رالي عمان الدولي.