الشباب الألماني يعتبرون السيارة مؤشرا على المكانة الاجتماعية

برلين «د.ب.أ»: كشفت دراسة أن غالبية الشباب الألماني لايزالون يعتبرون أن السيارة رمزا قويا للمكانة الاجتماعية رغم التراجع المطرد في أعداد السيارات المسجلة بأسماء الملاك الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما.

وقام معهد «فورسا» لقياس الرأي باستطلاع أراء ألفي شخص حيث قال قرابة الثلثين منهم (64 في المائة) إن امتلاك سيارة خاصة يأتي من حيث المكانة الاجتماعية قبل المنزل أو الشقة (37 في المائة) والملبس (17 في المائة).أما المشاركون في الاستطلاع الأكبر سنا ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و44 عاما فقد أعطوا أهمية أكبر لامتلاك عقار (47 في المائة) مقابل 40 في المائة للسيارة.