أهمية الصدقة في خطبة العيد بسمائل

سمائل – ناصر الشكيلي -

أدى أهالي ولاية سمائل صباح أمس صلاة عيد الفطر السعيد بمصلى العيد بسمائل حيث أمّ المصلين فضيلة القاضي عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا بحضور سعادة الشيخ أحمد بن عبدالله الكندي ومشايخ وأعيان الولاية وجمع غفير من المصلين.


وألقى فضيلته خطبة العيد السعيد، استهلها بالتكبير والحمد والثناء لله والصلاة على المصطفى عليه أفضل الصلوات والتسليم. ثم هنأ جميع المسلمين بحلول عيد الفطر السعيد سائلا الله العلي القدير ان يتقبل صيامهم وقيامهم وصالحات اعمالهم، رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بالدعاء الى الله عز وجل ان يمتع جلالته بوافر الصحة والعمر المديد وأن يحفظه بعنايته ذخرا وعز لعمان، وأن يمن على الشعب العماني والأمتين العربية والإسلامية بالصلاح والتوفيق. ثم أشار فضيلته الى أهمية صيام ست من شوال لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:( من صام رمضان ثم اتبعه بست من شوال كمن صام الدهر كله ) موضحا الأجر العظيم من صيام ستة من شوال.

كما تحدث فضيلته عن زكاة عيد الفطر وأهميتها حيث ان الله تعالى فرضها على المسلمين لتكون طهرة للصائم، فقد يقع الصائم في شهر رمضان ببعض المخالفات التي تنقض كمال الصوم، فشرع الله عز وجل هذه الصدقة لكي تصلح له ذلك النقص الذي حصل فيه ليكون صياما تام الأجر.