فريق «خطوة خير» يكرم المشاركين في أنشطته الصيفية

أقام فريق “خطوة خير” حفلا ختاميا لأنشطته الصيفية التي نفذها لأول مرة في ولاية السيب وذلك بقاعة مكتب والي السيب برعاية ماجدة المعمرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالسيب.

وقالت رئيسة الجمعية: إن فريق “خطوة الخير” يزخر بعناصر شابة تعمل بإصرار وعزيمة للمساهمة في بث روح التعاون والتكافل الاجتماعي واستكشاف المواهب خاصة فئات الناشئين والأطفال والشباب. مؤكدة دعم جمعية المرأة للفريق الذي بدأ خطواته الطيبة التي – كما ظهر في الحفل – استقطبت هذه الفئات وكشفت عن مواهب غاية في الطموح واﻷداء والثقة والثبات.

ويعتبر فريق “خطوة خير” فريقا شبابيا متطوعا تحت مظلة جمعية المرأة العمانية. وأعضاؤه من مناطق مختلفة من السلطنة اجتمعوا لهدف معين ألا وهو وضع بصمة في المجتمع لتعين وتعاون من هم بحاجة للدعم والمساهمة في رسم الابتسامة والسعادة لفئات المجتمع.


أهداف ورؤية


تتمثل أهداف الفريق ورؤيته المستقبلية في رسم الابتسامة على وجوه المجتمع وإعانته والمساهمة في رفع دخل الأسرة بدعمهم معنويا، وغرس حب العمل التطوعي لفئة الشباب.

والحرص على أن يكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع بهدف المساهمة في ارتقاء فكر العمل التطوعي والتحبيب والتشجيع على أن نكون يدا واحدة وكأسرة تعين وتعاون من حولها.

وتحسيس بعض من فئات المجتمع بأهميتهم وقدرتهم على التغلب على مصاعب الحياة وخاصة “المعوقين” وقدرتهم على المساهمة في المجتمع.

علما بأن الفريق مبتدئ ولكنه يعمل على غرس جذوره في بداية الأمر ليكّون قواعد صلبة قوية تعينه على الوصول إلى الهدف المرسوم والمخطط له وهو إسعاد من حوله وأن يكون اسم الفريق متعارفا عليه من قبل المجتمع.


أكثر من فعالية


أقام الفريق مجموعة من الفعاليات تمثلت في زيارة جناح الأطفال في المستشفى السلطاني بهدف تغيير نفسياتهم وإدخال السعادة في قلوبهم، والتبرع بالدم في مستشفى الجامعة من أجل خدمة أبناء الوطن، وتجميع أجهزة مستعملة وإرسالها لفريق الإيثار ليتم التبرع بها للأسر المحتاجة لها بهدف إسعادهم وتبريد صيفهم الحار، وتوزيع المشروبات لعمال الطرق، والمشاركة مع فريق ينابيع العطاء بيوم الصم لزرع وغرس الابتسامة لهذه الفئة.

وتوزيع مصاحف للمساجد بمناسبة يوم الإسراء والمعراج. و مشاركة الأطفال بالمستشفى العسكري، وإقامة مسابقة “طفلك يستحق ان يكون معنا”..بهدف تشجيع الأطفال على قراءة القرآن الكريم وإعطائهم فرصة ليبرزوا مواهبهم في الإنشاد.