37 قتيلا بينهم 24 من «داعش» في هجمات متفرقة بالعراق

الجيش يقصف الفلوجة -

بغداد-(وكالات): لقي 37 شخصا مصرعهم بينهم 24 من عناصر «داعش»في هجمات متفرقة بالعراق.

فقد ذكرت الشرطة العراقية أمس أن 24 شخصا غالبيتهم من عناصر ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش سابقا) قتلوا وأصيب 10أشخاص آخرون في حوادث عنف منفصلة في مدينة بعقوبةعلى بعد 57 كم شمال شرقي بغداد.

وقالت مصادر أمنية:إن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط المقدادية شمال شرقي بعقوبة انفجرت، وادت الى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

وحسب المصادر، قتل أحد عناصر البيشمركة وأصيب اربعة أخرون جراء سقوط قذيفتي هاون، اطلقهما مسلحو داعش من احدى القرى الجنوبية لناحية جلولاء شمال شرقي بعقوبة على مركز امني لقوات البيشمركة الكردية في حي السوق وسط الناحية.

واضافت أن طيران الجيش تمكن من قتل 20 مسلحا من داعش في القرى شمال شرقي بعقوبة.

كما أعلن مسؤول طبي عراقي أمس مقتل 13 مدنيا وإصابة 10 اخرين في قصف عشوائي لقوات الجيش العراقي المتمركزة في محيط الفلوجة على مناطق مختلفة من المدينة.

وقال الدكتور أحمد شامي رئيس الأطباء المقيمين في مستشفى الفلوجة التعليمي لوكالة «باسنيوز» الكردية:إن قوات الجيش قصفت، وبشكل عشوائي مساء أمس الأول بالصواريخ والراجمات والبراميل المتفجرة مناطق مختلفة من الفلوجة منها حي الجمهورية والسوق الشعبي ومسجد الراوي وحي نزال وجبيل ما اسفر عن مقتل 13 مدنيا واصابة عشرة آخرين بينهم اربعة أطفال وامرأة.

وأضاف أن القصف العشوائي للجيش الحكومي ادى كذلك الى تدمير 14 منزلا وحرق تسعة محال تجارية مع حرق مخازن لمواد غذائية.

وقال شامي:إن من بين جرحى القصف العشوائي لقوات الجيش على الفلوجة حالات خطيرة وبينهم نساء واطفال والكوادر الطبية والجراحية تعمل على معالجتهم واستخراج الشظايا من اجسادهم.

وأفاد مصدر أمني عراقي في شرطة محافظة الأنبار أمس أن ستة من عناصر الشرطة، وثلاثة أفراد من الصحوة قتلوا فيما أصيب سبعة آخرون من منتسبي الشرطة بهجوم مسلح استهدف مراكز ومقرات امنية في منطقة الخمسة كيلو والجزيرة غربي الرمادي.

وقال المصدر لوكالة «باسنيوز» الكردية: إن عناصر مسلحة تستقل عجلات رباعية الدفع هاجموا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مقرات ومراكز أمنية في منطقة الخمسة كيلو والجزيرة غربي الرمادي ما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الشرطة، وثلاثة من الصحوة واصابة سبعة آخرين من منتسبي الشرطة بجروح بليغة.

وأضاف أن العناصر المسلحة أحرقت المقرات والمراكز الأمنية التي استهدفتها مع الاستيلاء على الأسلحة والمعدات العسكرية واجهزة الاتصالات في هذه المقرات.

ولفت المصدر الى أن العناصر المسلحة تقدمت الى مناطق محيط معمل الزجاج، وتمركزت في محيط حي الأرامل والحوز ومناطق أخرى بعد انسحاب قوات من الجيش العراقي في تلك المناطق الى مقر العمليات شمالي الرمادي دون معرفة الأسباب.

يشار الى أن الفصائل المسلحة تسيطر على مناطق واسعة من محافظة الأنبار غربي العراق منها عدد من الأقضية والنواحي أهمها قضائي الفلوجة والقائم.

كماأعلنت قيادة عمليات بغداد، عن مقتل أربعة مسلحين إثر كمين نصبته قوات الجيش العراقي لمجموعة مسلحة جنوبي العاصمة بغداد.

ونقل بيان لوزارة الداخلية العراقية عن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن أمس ان قوة من اللواء 23 و خلال كمين نصب لجماعة مسلحة، تمكنت من قتل أربعة منهم في منطقة الشريفات جنوبي بغداد.على صعيد آخر، أوضح معن ان القوة تمكنت من تدمير سيارة تحمل عناصر مسلحة وقتل مَن فيها بعد رصدها بمنطقة تل طاسة شمالي بغداد.