إسرائيل تشدد عنفها على غزة والفلسطينيون يتفقون على تهدئة إنسانية

غزة – وكالات : كثفت اسرائيل قصفها العنيف على قطاع غزة أمس في الاسبوع الرابع للهجوم المدمر الذي تشنه فيما اكدت القيادة الفلسطينية ان حماس مستعدة لتهدئة انسانية لمدة 24 ساعة. وقتل عشرات الفلسطينيين بينهم نساء واطفال أمس في القطاع فيما لم تتمكن المجموعة الدولية حتى الآن من اقناع الطرفين بالموافقة على وقف لاطلاق النار ولا يرتسم في الأفق اي حل دبلوماسي حتى الآن. وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في رام الله بعد اجتماع القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس ان «القيادة الفلسطينية وبعد اتصالات مكثفة ومشاورات مع قيادة حماس والجهاد، تعلن باسم الجميع الاستعداد لوقف فوري لإطلاق النار وهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة».

واشار الى «اقتراح من الامم المتحدة بمد هذه الهدنة لمدة 72 ساعة»، مؤكدا «نحن نتعاطى بإيجابية كذلك مع هذا الاقتراح». واضاف عبد ربه «ندعو كل الجهات العربية والدولية لمساندة هذا الموقف الايجابي ونحمل اسرائيل كل المسؤولية عن تبعات رفض هذا المقترح بعد أن توافقت عليه جميع القوى والفصائل الفلسطينية».مشيرا إلى إرسال وفد فلسطيني موحد «وبالتوافق مع حماس والجهاد» إلى القاهرة للبحث في كل ما يتصل بالمرحلة المقبلة». وشدد على ان ذلك «دليل إضافي على وحدة الموقف والصف الوطني الفلسطيني، وبحيث يكون هذا الوفد تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية ممثلة برئيسها الرئيس محمود عباس».

واسفر الهجوم الاسرائيلي منذ بدئه في 8 يوليو الجاري عن سقوط اكثر من 1173 فلسطينيا معظمهم من المدنيين. وفي الجانب الاسرائيلي قتل ثلاثة مدنيين و53 جنديا في اكبر خسائر عسكرية لاسرائيل منذ حرب لبنان في 2006.