خطباء القابل يشددون على أهمية التسامح ونبذ الخلافات

القابل/ راشد بن محمد الحارثي -

احتفلت ولاية القابل صباح أمس بأول أيام عيد الفطر المبارك حيث أدى سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي الولاية صلاة العيد بمصلى العيد بالقابل بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وكلاء بعض الوزارات ومشايخ وأعيان قرى القابل والدريز وعز والظفرة ومغسر والقرى المجاورة لها . أم والمصلين الشيخ سعيد بن سلطان الحارثي إمام وخطيب مسجد الجامع بالولاية الذي أدى خطبة العيد .


وفي المضيرب أدى الشيخ عبدالله بن حمدون بن حميد الحارثي صلاة العيد بمصلى كشام بقرية المضيرب بحضور مشايخ وأعيان قرى المضيرب والغلاجي ورياض الدمة والقرى التابعة لها حيث أم المصلين الشيخ محمد بن سالم بن عبدالله الحارثي الذي ألقى خطبة العيد كما أقيمت صلاة العيد في قرى المعترض والصرم والمنجرد وبطين وقد استهل الخطباء خطبة العيد بالتهليل والتكبير والصلاة والسلام على سيد هذه الأمة محمد صلى الله عليه وسلم مبينين فضل هذا الشهر الكريم على الإسلام والمسلمين وما يمثله من يوم خالد تستقبله الأمة الإسلامية بالابتهاج والأفراح مؤكدين انه ينبغي أن تسود فيه المحبة والرحمة والتعاطف بين كافة أبناء هذه الأمة الإسلامية وأشار الخطباء إلى أن الدنيا مزرعة مطالبين الأمة الإسلامية باختيار الزرع إلذي يؤتي الثمار الجيدة يوم لاينفع مال ولابنون. كما شدد الخطباء إلى أهمية التسامح ونبذ الخلافات بين الأسرة المسلمة وتوحيد كلمة الحق والترابط والتعاضد فيما بينها ليبقى المسلمون أخوة تربطهم الشريعة الإسلامية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف .

بعد ذلك تبادل المواطنون التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة ،ثم توجهت جموع المواطنين إلى مكتب والي القابل حيث كان في استقبالهم سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي الولاية الذي تبادل معهم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.