حملة على هونك للسلامة المرورية تنطلق إلى ظفار.. غدا

متابعة- أحمد بن ثابت المحروقي -

تنطلق غدا ثالث ايام عيد الفطر السعيد المرحلة الاولى من قافلة على هونك المرورية التي تنفذها حملة على هونك للسلامة المرورية بفريق الحبي بنادي بهلا وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية وبرعاية اعلامية من جريدة عمان وبرعاية ودعم من شركة النفط العمانية واطارات فايرستون وشركة حلويات عمان وشركة جلفار.


تهدف الحملة من تنفيذ هذه القافلة الى تحقيق العديد من الاهداف من بينها تعزيز انتشار ووصول الرسالة التوعوية الى الجمهور المستهدف وتنمية السلوك الايجابي في الالتزام بقواعد السلامة المرورية، الى جانب رفع مستوى الوعي المروري لدى الافراد بشكل عام وقائدي المركبات بشكل خاص، والتركيز على الاحتياطات التي ينبغي على قائد المركبة أخذها في الاعتبار عند قيامه بالرحلات الطويلة

ويكون خط سير القافلة خلال المرحلة الأولى من محافظة الداخلية مرورًا بولاية هيماء بمحافظة الوسطى، ثم تحط رحالها بمحافظة ظفار، حيث ستواصل تنفيذ فعالياتها التي تستهدف المواطنين والمقيمين وزائري المحافظة خلال شهر اغسطس القادم.

وتتضمن القافلة خلال مرحلتها الاولى مجموعة من البرامج التي تستهدف من خلالها إيصال رسالتها التوعوية المرورية، فقد أعدت القافلة وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية عدة نقاط توعية للسائقين في كل من ولاية أدم بمحافظة الداخلية وفي ولاية هيماء بمحافظة الوسطى، كما سيقدم فريق القافلة عدة برامج بالقرب من تلك النقاط، بالإضافة إلى نقطة توعية يومية وفي فترات زمنية مختلفة عند وصول القافلة بمحافظة ظفار وذلك في مركز حريط. وسيتضمن برنامج القافلة كذلك وبالتعاون قافلة التوعية المرورية التابعة لشرطة عمان السلطانية تنفيذ برامج توعوية لزوار مهرجان صلالة السياحي بمركز البلدية الترفيهي وزيارة ولايات المحافظة لتقديم برامج توعوية تهدف لبث الوعي المروري والالتقاء بالمسؤولين، الى جانب زيارة مستشفى السلطان قابوس بصلالة للالتقاء والسلام على المرقدين والمصابين من جراء الحوادث المرورية والإطمئنان على سلامتهم وتقديم الهدايا لهم.

وينظم فريق القافلة مجموعة من الفعاليات المرورية في الأماكن السياحية التي يرتادها السواح بكثافة، وسيلتقي فريق الحملة بالزوار في حوار توعوي يهدف إلى نشر الوعي وتعزيز مفهوم الثقافة المرورية لدى الزوار بمختلف فئاتهم.

كما سيتمكن الأطفال من قضاء وقت جميل عبر مرسم الطفل والذي يشتمل على مجموعة من المسابقات المرورية والقصص المعدة لهم والتي يستهدف فريق القافلة من خلالها إيصال الرسالة المرورية بطريقة تتناسب مع فئتهم العمرية، كما اعدت الحملة مجموعة من الهدايا الخاصة بالأطفال والتي سيتم توزيعها عليهم. ويقوم فريق القافلة بتوزيع مجموعة من المطبوعات حيث أعدت حملة على هونك للسلامة المرورية مجموعة كبيرة ومتنوعة من المطبوعات والنشرات التوعوية والهدايا الهادفة المعدة خصيصًا بمناسبة تنفيذ فعالية القافلة والتي تمت طباعتها بدعم من عدد من المطابع وهي مطبعة الزهراء ومطبعة المدينة ومطبعة روي الحديثة ومطبعة الزاوية الزرقاء.

كما سيقوم اعضاء الحملة بتوزيع اكثر من ثلاثين الف علبة حلويات معدة خصيصا للسائقين والسائحين المتجهين الى محافظة ظفار.

ويتضمن برنامج القافلة كذلك تنفيذ استبيان الكتروني لأخذ آراء الجمهور في مواضيع السلامة المرورية وفيما يتعلق بأنشطة حملة على هونك، حيث يأتي إجراؤه الكترونيًا بهدف الوصول الى أقصى دقة وليسهل الحصول على البيانات المطوبة بسهولة.

تأتي هذه الفعالية في اطار خطة وبرنامج حملة على هونك للسلامة المرورية لإيصال الرسالة المرورية وبإسلوب مبتكر لأكبر شريحة جماهيرية، وجاء اطلاق قافلتها المرورية الى محافظة ظفار لأنه في هذا الموسم وهو موسم الخريف تستقطب المحافظة عددا كبيرا من السائحين من مختلف مناطق السلطنة ومن خارجها الامر الذي يعد فرصة سانحة لإيصال الرسالة المرورية لعدد كبير من الجمهور.