سيري يعرب عن قلقه من سقوط قذائف على مكتبه

القدس- وفا- أعرب منسّق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري، من سقوط قذائف على مكتبه في مدينة غزة.

وقال سيري في بيان امس: أصيب مجمّع مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط صباح الثلاثاء الماضي بعدد من القذائف التي ألحقت ضررا بالمبنى الرئيسي، وبسيارات الأمم المتحدة التي كانت مركونة في الموقع. ولم يُصب موظفو الأمن الذين كانوا يعملون آنذاك في غرفة آمنة في المجمّع أي ضرر.

وأضاف البيان: أظهر تقييم أولي أجرته الأمم المتحدة في الموقع أن خمس مقذوفات سقطت على المجمّع فيما سقطت مقذوفتان أخريان على الساحة الخارجية.

وأعرب المنسّق الخاص عن قلقه البالغ إزاء هذه الحادثة والانتهاكات التي طالت مباني الأمم المتحدة خلال الصراع، وأدان إزهاق أرواح المدنيين، بمن فيهم موظفو الأمم المتحدة، في هذه الحوادث.

وقال: إلى حين إجراء تحقيق أكثر رسمية للتحقّق من مسؤولية استهداف مجمّع مكتب منسّق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط، فإننا ذكّرنا طرفي الصراع بمسؤوليتهما عن حماية عمليات الأمم المتحدة وموظفيها ومبانيها التي يتعيّن احترام حرمتها (حصانتها) بموجب القانون الدولي المرعي، بما فيه اتفاقية حصانات الأمم المتحدة وامتيازاتها للعام 1946.