حماية المستهلك بصحار تدشن مبادرة خدمة زوار خريف صلالة

دشنت الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بالمديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة أمس مبادرتها الخاصة بخدمة زوار خريف صلالة عبر المنافذ الحدودية الشمالية للسلطنة وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالمديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة وشرطة عمان السلطانية بمنفذي الجزي والوجاجة الحدوديين. تأتي هذه المبادرة ضمن السعي الدؤوب للهيئة العامة لحماية المستهلك في خدمة المستهلك من خلال التوعية واستخدام كافة الإمكانات المتاحة لإيصال رسالة الهيئة لكافة شرائح المجتمع.

وفي هذا السياق قال عبدالرحمن بن سالم القاسمي مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة: تعد هذه المبادرة ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لخدمة زوار خريف صلالة في كل عام كما تعد استكمالا لما تقوم به إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من عمل في هذا الاتجاه.

وأضاف: إن هذه المبادرة سوف تخدم زوار السلطنة القادمين عبر منفذي الجزي والوجاجة من خلال الحقيبة الإرشادية والتي تشتمل على مطويات وكتيبات متعلقة بحماية المستهلك بالإضافة إلى المعلومات الضرورية والتي ينشدها الزائر من أرقام لأهم الهواتف كالخط الساخن وأرقام فروع الهيئة ومراكز الشرطة والطوارئ والمواقع السياحية.

كما تتضمن هذه الحقيبة على معلومات لمتوسط الأسعار ودليل المستهلك الإلكتروني مما سيسهل على الزائر الإلمام الكامل للخدمات التي تقدمها الهيئة العامة لحماية المستهلك وخدمات المؤسسات الحكومية الأخرى.

وعن آلية العمل أوضح القاسمي بأن المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة قد شكلت عدة فرق عمل خاصة عملت على بلورة المبادرة ووضع خطة متكاملة تعنى بهذا الجهد تقوم على تنفيذها وذلك بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية عبر منفذي الجزي والوجاجة بنظام المناوبة خلال الايام القادمة بإذن الله.

واشار مدير عام المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة إلى أنه من المأمول أن تستهدف هذه المبادرة مجموعة كبيرة من زوار السلطنة الراغبين التوجه إلى محافظة ظفار خلال الموسم السياحي لهذا العام مما سيسهل عليهم الاطلاع على الخدمات المتوفرة في السلطنة بكل سهولة ويسر.

واكد القاسمي في ختام حديثه على أن الهيئة العامة لحماية المستهلك لا تألو جهدا في سبيل خدمة المستهلك اين ما كان وإيجاد الآليات الكفيلة بالتواصل مع المجتمع.. مثمنا في الوقت نفسه التعاون من قبل شرطة عمان السلطانية – قيادتي شرطة محافظتي شمال الباطنة والبريمي – متمنيا لزوار السلطنة رحلة آمنة وإقامة طيبة.