ريال مدريد يجرّد بايرن من لقب "أبطال أوروبا" برباعية نظيفة


الرؤية - أحمد محمد-


درة الملاعب الألمانية اليانز أرينا، كان على موعد أول أمس، مع إعصار إسباني وسط 68 ألف متفرج ألماني في ميونيخ، في إياب الدور نصف النهائي، حيث جرد ريال مدريد الإسباني مضيفه بايرن ميونيخ الألماني من لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بسحقه 4-0.


ويدين النادي الملكي بتأهله إلى المباراة النهائية إلى نجميه قطب دفاعه سيرجيو راموس ومهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو حيث سجل كل منهما ثنائية الأول في الدقيقتين 16 و20 من ضربتي رأس، والثاني في الدقيقتين 34 و90 من تسديدتين الأولى من داخل المنطقة والثانية من ركلة حرة مباشرة.


وكان ريال مدريد فاز 1-0 ذهابا يوم الأربعاء الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد.


ويلتقي ريال مدريد في المباراة النهائية المقررة في 24 مايو المقبل على ملعب "النور" في العاصمة البرتغالية لشبونة، مع مواطنه أتلتيكو مدريد أو تشيلسي الإنجليزي اللذين يلعبان حاليا وقت طباعة الخبر في لندن حيث انتهى لقاء الذهاب سلبيا على ملعب كالديرون بالعاصمة الأسبانية مدريد.


وعرف النادي الملكي كيف يستغل الفرص التي سنحت أمامه في بداية المباراة وعلى كثرتها وسجل ثنائية حسم بها النتيجة مبكرا قبل أن يوجه رونالدو ضربة قاسية بإضافته الهدف الثالث والقاضية بالرابع في الدقيقة الأخيرة.


وحطم رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري أبطال أوروبا رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم بفارق هدفين أمام شريكيه السابقين مهاجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012) ومهاجم ميلان الإيطالي خوسيه ألتافيني (1962-1963).


ورفع رونالدو رصيده إلى 66 هدفا وبات ثالث أفضل مسجل في تاريخ المسابقة خلف مهاجم النادي الملكي وقائده السابق راوول جونزاليز (71) وميسي (67) وتبقى النقطة السوداء بالنسبة إلى النادي الملكي مساء الثلاثاء هي تلقي لاعب وسطه تشابي ألونسو بطاقة صفراء ستحرمه من خوض المباراة النهائية.


وثأر النادي الملكي من الفريق البافاري وأزاحه من دور الأربعة على غرار ما فعله الأخير الموسم قبل الماضي عندما خرج على يديه بركلات الترجيح قبل أن يتوق مرارة الفشل أمام تشيلسي الإنجليزي على ملعب أليانز أرينا.


ورد راموس الاعتبار لنفسه كونه أهدر ركلة جزاء ترجيحية في نصف النهائي قبل عامين.


وحقق النادي الملكي فوزا تاريخيا على الفريق البافاري كونه الأول له على ملعب أليانز أرينا في 10 مواجهات بينهما (فاز بايرن 9 مرات مقابل تعادل واحد)، وواصل حلمه بالتتويج باللقب العاشر في المسابقة والأول منذ عام 2002. وهو الفوز التاسع لريال مدريد على بايرن ميونيخ في تاريخ المواجهات بين الفريقين مقابل 11 خسارة وتعادلين.


وحرم ريال مدريد منافسه البافاري من بلوغ المباراة النهائية الثالثة على التوالي والرابعة في السنوات الخمس الأخيرة (خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي عام 2010 على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد وأمام تشيلسي الإنجليزي عام 2012 على ملعبه أليانز أرينا).


كما فشل بايرن ميونيخ حامل اللقب 5 مرات في 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، في أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى أي ابتداء من عام 1993 عندما تحول إسمها إلى دوري أبطال أوروبا. وكان النادي الملكي الأكثر خطورة في اللقاء ونجح في تسجيل هدفين سريعين عبر قطب دفاعه راموس بضربتي رأس قبل أن يعززها النجم رونالدو بالثالث.